إعلان

مايا مرسي تؤكد أهمية القضاء على الأمية التكنولوجية لدى السيدات في القرى

06:20 م الأحد 12 يونيو 2022

الدكتورة مايا مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نور العمروسي:

أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة أهمية السعي نحو القضاء على الأمية التكنولوجية لدى السيدات في القرى بمختلف المحافظات، مشيرة إلى أنه لدينا حتى الآن 600 ميسرة مالية في محافظات مصر، وهن يتنقلن بين البيوت لمساعدة مجموعات من السيدات في فتح حساب بالبنوك.

جاء ذلك خلال مشاركتها في ندوة حول "الأدلة العالمية حول الخدمات المالية الرقمية ومجموعات الإدخار وتأثيرها في تمكين المرأة" والتي نظمتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر ومعمل عبداللطيف جميل لمكافحة الفقر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى أن مشروع الاقراض والادخار في قرى محافظات مصرجاء ليساهم في جهود الحكومة المصرية الكبيرة المعمول بها بهدف مأسسة المشروع و رقمنة نموذج الاقراض والادخار الذي تعمل عليه الحكومة المصرية لاتاحة استخدام التكنولوجيا وسرعة وصول الخدمات للسيدات علي الأرض، وشمولهن المالي وتعزيز سبل الادخار.

وأوضحت أن الحكومة تستهدف حاليًا الوصول إلى 1.2 مليون سيدة حيث تم مأسسة المشروع وتضمينه في المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي ينفذ في المحافظات المختلفة بهدف التمكين الاقتصادي للمرأة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان