إعلان

الكيلو القائم بـ 90 جنيها.. طلب إحاطة بشأن ارتفاع أسعار الأضاحي

12:57 م السبت 11 يونيو 2022

ارتفاع أسعار الأضاحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب أحمد حته، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى رئيس الوزراء ووزيري الزراعة والتموين بسبب ارتفاع أسعار الأضاحي للعام الحالي بشكل جنوني بالمقارنة مع السنوات الماضية وذلك مع اقتراب عيد الأضحى.

وقال النائب، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إن شكوى المواطنين من الارتفاع الكبير لأسعار الأضاحي ترجع إلى العديد من الأسباب أبرزها ارتفاع أسعار الأعلاف وأسعار السوق وتكلفة المزارع وهو ما يستوجب تدخل الدولة من خلال توفير الأعلاف وتخفيص أسعارها.

وطالب النائب بضرورة أن تقوم وزارة الزراعة بطرح الأضاحي من خلال منافذها كما كان يحدث من قبل، كما طالب وزارة التموين بتوفير كميات من اللحوم من خلال منافذها للقضاء أي محاولة من التجار لاستغلال الارتفاع في الأسعار.

وأوضح أن أسعار الأعلاف والمزارع لا يمكنها أن تصل بأسعار اللحوم إلى هذا الارتفاع الكبير، مرجعا السبب في ذلك إلى جشع بعض التجار وهو ما يجب على الدولة مواجهته من خلال الرقابة على الأسواق.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة اعتادت سنويا طرح الأضاحي بمنافذها والإعلان عنها مما يساعد في مواجهة استغلال بعض التجار للأوضاع لزيادة الأسعار.

وأكد حته أن ارتفاع أسعار الأضاحي خلق حالة من الركود في الأسواق والتراجع في معدلات الطلب بشكل مستمر مقارنة بالعام الماضي.

وتابع: وصول سعر الكيلو "قائم" بالأضحية إلى 90 جنيها يمثل زيادة كبيرة مقارنة بالعام الماضي حيث كان السعر حوالي 50 جنيها وهي زيادة كبيرة يجب على الدولة مواجهتها خاصة أن كثير من المواطنين يبحثون شراء اللحوم بدلا من شراء الذبائح.

فيديو قد يعجبك: