إعلان

مجدي الجلاد: لابد أن توفر الدولة ضمانات لمن يختلف معها في الرأي

09:03 م الأحد 08 مايو 2022

الكاتب الصحفي مجدي الجلاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مجموعة "أونا" للصحافة والخدمات الإعلامية المالكة لمواقع (مصراوي، يلا كورة، الكونسلتو، شيفت) إن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي ليس حوارًا حزبيًا، بل لابد أن يكون حوارًا شاملًا لكل طوائف المجتمع المصري، كما أنه من الضروري أن يضم تمثيلًا لكل طوائف الشعب المصري.

وأضاف في تصريحات لبرنامج "المشهد" من تقديم الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "تن"، أن الأزمات التي تحدث في أي مجتمع يدفع ثمنها الجميع، مؤكدًا ضرورة مشاركة الشباب في مجريات الحوار الوطني، لأنهم هم من يرسمون ملامح المستقبل.

وتابع الجلاد: "أرجو أن نوسع مناقشاتنا في الحوار الوطني، ولابد أن توفر الدولة ضمانات لمن يختلف معها في الرأي، لإن الاختلاف في الرأي يكون من باب المصلحة الوطنية، وليس معناه الخيانة أو الإقصاء أو النفي أو تهديد الحياة".

وقال الجلاد: "لابد أن تكون السلطة، الجهة الضامنة لأمني عندما أختلف معها، وألا اضطر للصمت الاختياري، كما اعتقد أن الثمرة الرئيسية لهذا الحوار، هي أن نكون شركاء في الرؤية، لتحمل تداعيات الأزمات العالمية التي قد تحدث.. لأن تماسك الدولة بكل مكوناتها السياسية والاجتماعية هو الضمانة لمواجهة التحديات أيًا كانت".

فيديو قد يعجبك: