إعلان

نقيب الصحفيين: الاختيار 3 كان أحد أنواع الضغط النفسي والمعنوي على الإرهابيين

11:32 م السبت 07 مايو 2022

ضياء رشوان نقيب الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

نعى ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، شهداء الهجوم الإرهابي، الذي وقع غرب سيناء وأدى إلى استشهاد ضابط وعشرة جنود، وإصابة خمسة آخرين، مشددًا على أهمية وضع ما حدث في كوبا في الاعتبار.

وأضاف رشوان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" تقديم الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية "MBC مصر"، أن كوبا شهدت هجومًا إرهابيًا على فندق أدى إلى مقتل 20 شخصًا وإصابة عدد كبير من المواطنين، منوهًا إلى أن الظاهرة الإرهابية لم ولن تتوقف.

وقال: "الجديد فيما حدث اليوم بهجوم غرب سيناء، هو الغياب الطويل للإرهاب"، لافتًا إلى أن الهجوم ترتبط به أشياء مباشرة وأخرى غير مباشرة، ومنها الانتقال من المنطقة الطبيعية للعمليات في شمال شرق سيناء، إلى وسط سيناء ومن ثم غرب سيناء.

وأشار نقيب الصحفيين، إلى صعوبة انتقال تلك الجماعات بهذا الشكل والصفة الاجتماعية وتلك اللهجة إلى وادي النيل، قائلًا إن اللافت في النظر بالهجوم الإرهابي، هو وقوعه في محطة رفع مياه، والتي تعد من الأهداف السهلة.

ولفت إلى أن الترتيب لتلك العملية مخالف لما كان يحدث في سيناء سابقًا، متابعًا: "ما تبقى من جماعات إرهابية تريد أن تتسبب في صدى إعلامي كبير بتلك العملية، ووجود حراسة على تلك النقطة، دليل على حرص القوات المسلحة بأن كل ما يجري في تنمية داخل سيناء يحتاج حراسة".

ونوه إلى أن الجماعات الإرهابية تريد أن تظل سيناء عطشة، مضيفًا: "محطة بحر البقر وكل ما يجري من ضخ للحياه في سيناء، لا يريدون سوى وقف المياه عنها، ومسلسل الاختيار 3، كان أحد أنواع الضغط النفسي والمعنوي على هؤلاء".

ورجح أن يكون الهجوم في سياق دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للحوار السياسي الوطني، ولتبييض وجه جماعة الإخوان، متوقعًا صدور بيان من جماعة الإخوان لإدانة هذا الهجوم، حتى تكون من حيث الشكل غير منخرطة فيها.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إحباط هجوم إرهابي على إحدى محطات رفع المياه بغرب سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان