إعلان

استمارة ورابط إلكتروني.. طرق التقديم لحج الجمعيات الأهلية قبل غلق الباب

04:18 م الخميس 05 مايو 2022

موسم الحج _أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للعمل الأهلي، والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، طرق التقدم لحجز قرعة حج الجمعيات الأهلية لعام 1443 هجرية الموافق 2022 ميلادية.

وحددت وزارة التضامن 19 يوما فقط لتقديم أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج 1443هـ -2022 م، وذلك اعتبارا من الأحد 24 أبريل الماضي، حتى الخميس 12 مايو الجاري.

وقال عبدالموجود، لمصراوي، إن وزارة التضامن أطلقت رابطًا إلكترونيًا اضغط هنا أمام أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في الحج للتسجيل بأنفسهم دون الذهاب إلى مديريات التضامن بالمحافظات.

وأكد أن وزارة التضامن وفرت استمارة التقديم على الرابط اضغط هنا ويمكن للمتقدم طباعتها، وملء البيانات المطلوبة بها ثم ختمها من الجمعية التابع لها المتقدم وإرفاقها مع صورة بطاقة الرقم القومي (وجه أول وثان) في ملف واحد، والتسجيل عبر الرابط المذكور أعلاه.

وأشار عبدالموجود إلى توفير معلومات مفصلة وباركود يمكن مسحه للدخول مباشرة إلى رابط التقديم، وذلك على صفحة المؤسسة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: اضغط هنا.

كما أكد مساعد وزيرة التضامن أن الرابط الإلكتروني يعمل 24 ساعة في اليوم وعلى مدار 7 أيام في الأسبوع وذلك حتى موعد إغلاق باب التقدم يوم الخميس الموافق 12 مايو الجاري.

وتابع: "سيتم تسجيل كافة بيانات الحجاج الراغبين في أداء فريضة الحج على بوابة الحج الموحدة المصرية، ولا يسمح للعضو بالتسجيل إلا في جهة واحدة فقط سواء (التضامن أو الداخلية أو السياحة)، وسيتم إجراء القرعة الإلكترونية على البوابة مركزيًا لاختيار الحجاج الفائزين لكافة المحافظات وفقاً لنسبة عدد الطلبات المقدمة بكل محافظة".

وناشد عبدالموجود الراغبين في الحج سرعة التقدم على موقع وزارة التضامن الاجتماعي أو من خلال الجمعية التابع لها بالمجان، لافتًا إلى أن الضوابط تخص السن والحالات المرضية التي وضعتها السعودية ومصر، منوهًا بأن وزارة التضامن أعلنت تنظيم الحج بمستوى واحد فقط لقلة تأشيرات الحج قائلا: "مش مستاهلة تقسيم التأشيرات".

ومن المقرر، وفقا لوزارة التضامن الاجتماعي، إجراء القرعة منتصف شهر مايو الجاري، في ظل ضيق الوقت المتبقي على موسم الحج.

كانت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وجهت بتذليل كافة العقبات والتيسير على المواطنين الراغبين في التقدم، لذا قامت المؤسسة بإطلاق الرابط للتيسير على المواطنين واستثمار فترة الأجازات.

ووضعت وزارة التضامن عددًا من الشروط الواجب توافرها في الراغب لأداء فريضة الحج هذا العام منها:

1- أن يكون مسجلا بعضوية إحدى الجمعيات الأهلية عند تقديم الطلب ومسدد الاشتراك السنوى للجمعية.

2- أن تكون الجمعية مقيدة قبل 1/1/2022 ولم يوقع على الجمعية جزاءات نتيجة مخالفات ثبتت بحقها.

3- لم يسبق للمتقدم الراغب في أداء الفريضة الحج من قبل طوال حياته.

4- ألا يزيد سن المتقدم على 65 عامًا، وحصوله على إحدى اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا.

5- أن يكون المتقدم، قادرًا على أداء المناسك وخال من الأمراض المستعصية التي تحددها وزارة الصحة، وتقدم الطلبات للإدارات الاجتماعية التابعة لها الجمعية وفقاً للنموذج المعد لذلك.

اقرأ أيضا:

ما مصير الفائزين بقرعة الحج المؤجل؟.. التضامن توضح

مليون حاج.. كم تبلغ مدة التقديم على حج الجمعيات والداخلية؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان