إعلان

مدير شركة "روش": مدينة الدواء حلم قومي للمصريين.. وشراكتنا استراتيجية

01:34 م الإثنين 30 مايو 2022

شركة روش السويسرية

كتب - أحمد جمعة:
قال الدكتور محمد سويلم، المدير العام لشركة روش السويسرية، إن مدينة الدواء كانت حلما قوميا وبداية رحلة طويلة بطموح كبير لتوفير الدواء في مصر.

جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر توقيع شراكة استراتيجية بين شركة جبتو فارما (مدينة الدواء المصرية) وشركة روش العالمية، وهي الأولى من نوعها لتحقيق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للشركات العالمية لتصنيع أدويتها على أرض مصر.

بحضور الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة ورئيس لجنة توطين الدواء، واللواء بهاء زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، والدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء، والدكتور عادل عدوي وزير الصحة السابق ورئيس الجمعية الطبية المصرية.

وأوضح أنه لا يخفي على أحد العبء على الأنظمة الصحية في العالم وهذا ظهر مؤخرا، لكن هناك أمل كبير في إنتاج حلول لمشاكل مستعصية ليس في مصر فقط بل بالعالم كله.

وأضاف: "من الواجب علينا القيام بأمور مختلفة لتحقيق نتيجة ملموسة في حياة المواطنين، ومن موقعنا كشركة روش فإننا نتخذ خطوة بشراكة استراتيجية مع مدينة الدواء المصرية، بحيث نمتلك القدرة على تصنيع مستحضرات طبية في غاية التعقيد وهذه خطوة مهمة".

وقال سويلم: "نأمل في دخول شركات متعددة الجنسيات لنقل التكنولوجيا وتصنيع أدوية مطلوبة في مصر وبناء كوادر مصرية لتنفيذ ذلك، وهذا يتطلب تضافر جميع الجهود".

فيديو قد يعجبك: