إعلان

رئيس مجلس الشيوخ يفتتح الجلسة العامة لمناقشة مشروع قانون قادرون باختلاف

11:54 ص الأحد 29 مايو 2022

المستشار عبدالوهاب عبدالرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

افتتح المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، أعمال وفعاليات الجلسة العامة للمجلس.

ومن المقرر ووفقا لجدول الأعمال أن تشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لليوم الأحد، تقرير لجنة حقوق الإنسان والتضامن عن مشروع قانون مقدم من النائب أشرف رشاد الشريف، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب، والمحال من مجلس النواب بشأن تعديل قانون ذوي الإعاقة "صندوق قادرون بإختلاف".

وكان زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب المهندس أشرف رشاد الشريف، وأكثر من 60 نائبًا من أعضاء حزب مستقبل وطن، قد تقدموا بمشروع قانون يتضمن تعديل بعض أحكام قانون إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر بالقانون رقم 200 لسنة 2020، والذي تضمن على استبدال مسمى صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة ليصبح صندوق قادرون باختلاف وتبعيته للرئيس الجمهورية مع جواز إنشاء فروع أخرى له.

وتضمن مشروع القانون إضافة بعض البنود الجديدة لاختصاصات الصندوق بما يتيح له المساهمة في بناء وتشغيل المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية للأشخاص ذوي الإعاقة، والمساهمة في تأهيلهم وتدريبهم مهنيًا، وكذلك إقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر لهم، والمشاركة في توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية ورعاية الموهوبين والمتفوقين والتعاون مع الجهات المعنية لتوفير فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة.

وجاء في مشروع القانون أيضا إنشاء مجلس أمناء للصندوق برئاسة رئيس الجمهورية و14 عضوًا ويختص بإقرار السياسة العامة والخطط اللازمة للصندوق لتمكينه من تحقيق أهداف إنشائه.

ويختص مجلس الأمناء بإقرار السياسة العامة والخطط اللازمة للصندوق، وله أن يتخذ ما يراه من القرارات اللازمة في هذا الشأن لتمكين الصندوق من أداء رسالته والقيام بعمله، كما يختص بدعم ومتابعة نشاطه وإسداء ما يراه من توجيه في هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك: