إعلان

اذهبوا للمكاتب.. توجيه جديد من التموين لأصحاب هذه البطاقات

11:21 ص الأحد 29 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

قالت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن أية بطاقة بها أشخاص متوفيون ولم يتم حذفهم قبل عملية الربط الإلكتروني بين الأحوال المدنية ووزارة التموين، على صاحبها أن يتقدم إلى مكتب التموين التابع له ومعه شهادة الوفاة.

وأكد المصادر أن أصحاب تلك البطاقات لا يستطيعون الآن إضافة رقم هاتف مسجل باسم رب الأسرة في حال كان الشخص الذي توفي هو رب الأسرة ولم يتم حذفه.

وأشارت المصادر إلى أنه بداية من 2019 تم الربط الإلكتروني مع الأحوال المدنية، ويتم حذف الشخص فور الإبلاغ من "الصحة" بوفاته؛ لكن الأمر قبل تلك المدة كان يتم من خلال إخطار أسرة الشخص بحالة الوفاة خلال ثلاثة أشهر سماح، وبعدها يتم التغريم بقيمة الدعم شاملة الخبز والسلع.

ونوهت المصادر بأن مكتب التموين لديه جدول بقيمة الدعم الشهري وفقًا للمتغيرات التي تمت عامَي 2012 و2016، ويقوم بحساب الغرامة الموقعة على الشخص، مضيفًا أن المكاتب تنتظر القرار الخاص بالإعفاء من الغرامة الخاصة بحذف المتوفي بعد تصريحات وزير التموين خلال أحد البرامج التليفزيونية برفع الغرامات عن المتخلفين عن الحذف؛ لكن لم يصل قرار رسمي حتى الآن إلى المكاتب بهذا الشأن.

كشفت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن 3 ملايين بطاقة تموين تم قبول تحديث رقم المحمول الخاص بها بعدما وصل لأصحابها الرسائل عبر بونات صرف الخبز والتي تفيد بضرورة تسجيل رقم هاتف مسجل باسم صاحب البطاقة.

وأضافت المصادر، لمصراوي، اليوم السبت، أن العدد الذي تم قبول تسجيله يعد بمثابة 50% من البطاقات التي وصلتها رسائل التحديث لها بداية من 12 مايو الجاري، ويجرى استقبال الطلبات ومراجعتها مع شركات الاتصالات الأربع؛ لضمان تطابق البيانات، وذلك من خلال مكاتب التموين وموقع دعم مصر وبوابة مصر الرقمية.

ويستمر موقع "دعم مصر" في تلقي طلبات أصحاب بطاقات التموين لتسجيل رقم التليفون المحمول بالمجان، بشرط أن يكون الرقم مسجلا باسم صاحب البطاقة "رب الأسرة".

فيديو قد يعجبك: