إعلان

بطاقات التموين.. ماذا تفعل حال عدم وجود رقم هاتف مسجل باسم صاحب البطاقة؟

02:36 م الجمعة 27 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصراوي:

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن الإجراء المتبع حال عدم وجود رقم هاتف مسجل باسم صاحب بطاقة التموين أثناء عملية التحديث.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يمكن تسجيل رقم الهاتف المحمول الخاص بأحد أفراد الأسرة، حال صعوبة تسجيل رقم صاحب البطاقة التموينية أو عدم وجود هاتف مسجل باسمه أثناء عملية التحديث.

وقال المصيلحي في تصريحات تليفزيونية، إن فاتورة استهلاك التليفون المحمول ليست من مؤشرات إلغاء بطاقة التموين، مشيرا إلى أن هناك أفراد لديهم استهلاك تليفون محمول مرتفع للغاية، وتبين بعد ذلك أن صاحبه يستخدمه كمصدر دخل في شحن رصيد لأفراد آخرين، لافتا إلى أن هؤلاء الأشخاص لن يتم المساس بهم.

وأشار إلى أن بعض المواطنين أبلغوا عن وفاة رب الأسرة مع بدء عملية التسجيل ويرغبون في حذفه من الآن، منوها بأنه لن يتم توقيع أي غرامات عليهم، لعدم إبلاغهم عن المتوفي.

ولفت إلى أن الأوراق المطلوبة فقط لإضافة رقم الهاتف هي رقم بطاقة التموين والرقم القومى ورقم التليفون، ويمكن التسجيل رقميا عبر بوابة دعم مصر ومصر الرقمية أو من خلال مكاتب التموين، مؤكدا أنه لن يتم إلغاء أى بطاقة تموين بسبب تسجيل رقم الهاتف المحمول.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى إلى تحديث قاعدة البيانات من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطنين، و تقرر مد فترة تسجيل أرقام التليفونات لمن أرسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى نهاية يونيو من العام الجاري .

وأكد المصيلحي أن مد التسجيل يأتي في إطار إجراءات الوزارة للتسهيل على المواطنين في تقديم أرقام التليفونات إلى مكاتب التموين ومنع التكدس.

ولفت المصيلحي إلي أن الوزارة تستهدف تحديث قاعدة بيانات المستفيدين من منظومة الخبز البالغ عددهم 71 مليون مواطن.

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، حذرت من خطأ شائع قد يقع فيه المواطن عن تحديث بطاقة التموين برقم الهاتف مسجل باسم صاحب البطاقة حسب التوجيه الوزاري الصادر من الوزير بضرورة تحديث البطاقات وربطها برقم هاتف تتطابق بياناته مع بيانات رب الأسرة.

وكشفت الوزارة أن البعض أثناء عملية إدخال البيانات يقوم بالكتابة باللغة العربية وسيجد رسالة بأن الرقم خطأ، لذا على المواطن أثناء تسجيل الرقم أن تكون كتابته باللغة الإنجليزية فقط.

اقرأ أيضا:

تحذير من خطأ شائع يقع فيه المواطن عند تسجيل رقم الهاتف على بطاقة التموين

فيديو قد يعجبك: