إعلان

الهجرة تعلن المشاركين بجلسة "صناعة النقل والمركبات" بمؤتمر مصر تستطيع

03:58 م الأحد 22 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

أعلنت وزارة الهجرة، أسماء الخبراء المصريين بالخارج المشاركين في جلسة "صناعة النقل والمركبات" التي يطرحون فيها رؤاهم الداعمة لاستراتيجية الدولة المصرية في توطين صناعة السيارات ووسائل النقل والمركبات وفق أحدث الأساليب بما يتوافق مع المعايير العالمية، والاستفادة من خبرات وإبتكارات وأفكار المصريين بالخارج والتي ساهمت كثيرا في تقدم وتطور وسائل النقل وصناعتها في عدد من الدول، وذلك في إطار الاستعدادات لمؤتمر "مصر تستطيع" في نسخته السادسة المقرر انطلاقها تحت شعار "مصر تستطيع بالصناعة".

وينظم مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" بالتعاون بين وزارات الهجرة والتجارة والصناعة والإنتاج الحربي وقطاع الأعمال، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي في الفترة من 31 مايو إلى 1 يونيو 2022.

ويشارك الدكتور وجيه المراغي، مخترع القطار السريع في كندا، حصل "المراغي" على وسام الشرف للمهندسين المحترفين في أونتاريو بكندا، وهو أستاذ الهندسة الصناعية ومدير مركز التصنيع الذكي في جامعة ويندسور وتم انتخابه عضوا بمجلس الاعتماد الهندسي الكندي ورئيسا للجنة التعليم عن بعد في الهندسة المهنية في أونتاريو والتي تنظم ما يقرب من 90000 مهندس في كندا، ويمثل المراغي مصر في الأكاديمية العالمية للإنتاج، وهو عضو المجلس الاستشاري للثورة الصناعية الرابعة، وشغل منصب رئيس قسم هندسة النظم الصناعية والتصنيع، ومدير معمل أبحاث التصنيع وميكنة التصاميم في جامعة ويسترن أونتاريو.

كما يشارك الدكتور محمد عدلي خبير تصنيع محركات الطائرات بشركة رولز رويس العالمية وصاحب التميز الدولي في تطوير محركات الطائرات بالتقنيات الحديثة وكبير مهندسي الطيران في شركة إيرباص أكبر شركة في العالم لصناعة الطائرات، وهو المسئول عن الاستراتيجيات التجارية لألياف الكربون في الشركة.

ويشارك أيضا الدكتور مينا قلدس خبير صناعة السيارات والحاصل على جائزة مايرز الأمريكية عن ابتكاره نظام تعليق السيارات "العفشة"، ويمتلك خبرة خاصة في إدارة مشروعات أنظمة التحكم المعقدة لتطوير شاسيه السيارات، وهو مدير التطوير لأنظمة التعليق الإلكتروني شركة فورد لصناعة السيارات في ألمانيا.

والدكتور أحمد التلاوي خبير شبكات القوى الكهربائية الذكية بجامعة نيويورك، وقائد مشروع تطوير كفاءة الطاقة لمترو الأنفاق في نيويورك، وأسس معمل بحوث شبكات القوى الكهربية الذكية بجامعة نيويورك.

كما تضم الجلسة الدكتور أحمد أبوالنصر مدير عام شركة يارد جروب في رومانيا.​

فيديو قد يعجبك: