إعلان

"المحافظين" يعقد اجتماعًا موسعًا مع الأحزاب لبلورة موقف موحد من الدعوة للحوار الوطني

09:39 م السبت 14 مايو 2022

حزب المحافظين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

عقد حزب المحافظين، مساء اليوم السبت، اجتماعًا موسعًا حول دعوة الرئاسة لإجراء حوار وطني شامل، مع القوى والأحزاب السياسية.

شارك في الاجتماع أحزاب (المحافظين، والمصري الديمقراطي الاجتماعي، الدستور، الكرامة، المحافظين، الإشتراكي المصري، التحالف الشعبي الاشتراكي، العربي الناصري، العيش والحرية، الشيوعي المصري، العدل، الوفاق القومي، بالإضافة إلى حضور عدد كبير من الشخصيات العامة والسياسية، وعلى رأسهم، عمرو الشوبكى، سيد البدوي، باسل عادل، عماد جاد، وكمال أبو عيطة).

ورحب المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، بجميع حضور اجتماع الحزب بشأن دعوة الرئاسة لإجراء حوار وطني شامل.

وأضاف: (أقدر كل النخبة السياسية الموجودة اليوم)، مشيرًا إلى أن الدعوة جاءت من الحركة المدنية، وسبق وأصدرنا بيانا بمفاهيم ومطالب وليس شروط.

وتابع: "أعتقد أن هذه الجلسة مع الاستماع لبعض نستطيع أن نخرج بوثيقة تحدد محددات معينة مع من نتحاور، ومفاهيم الإصلاح المطلوب"، مؤكدًا أن هذه مفاهيم لا خلاف عليها، ويجب أن نفهمها ونتوافق عليها، أما مخرجاتها، فتأتي بمرحلة لاحقة.

ومن ناحيته، قال طلعت خليل، الأمين العام لحزب المحافظين: "نرحب بالحضور في استمرار للعمل السياسي الحر، فالدعوة للحوار ليست مجرد حديث، فنحن نتحاور من أجل الوطن، والسلطة تريد أن تسمع الجميع، ونقدم هذه الخطوة نقدرها، وعلى مصلحة للوطن العليا".

وأضاف: "مصلحة الوطن هي من تجعلنا نتقدم للأمام، واستمرار لاجتماع حزب الكرامة يوم 8 مايو، وصدر بيان توافق عليه من حضر وقتها، ونضيف اليوم لها قامات العمل السياسي، واستكمال لهذا المنطلق وهذا البيان نستكمل حديثنا".

وبدوره، أكد أشرف بلبع، عضو المكتب الرئاسي لحزب المحافظين، إن غرضنا تجميع موقفنا كمعارضة، أن نكون كتلة صلبة، وأن نصل بمنظور أساسي وهو كيف نتعامل مع هذا الحوار الوطني.

وأضاف بلبع: نرحب بالحضور في بيت الأمة وبيت الحوار الوطني، مؤكدا أن الإصلاح السياسي هو المرتكز الأساسي للقامات السياسية الموجودة.

فيديو قد يعجبك: