إعلان

رئيس محكمة الأسرة السابق لمصراوي: قضايا النفقة تمثل 80% من النزاعات الأسرية

10:43 م الثلاثاء 10 مايو 2022

المستشار عبدالله الباجا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عمارة ومحمد عبدالناصر:

قال المستشار عبدالله الباجا، رئيس محكمة الأسرة السابق، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يهتم بقانون الأحوال الشخصية بشكل غير مسبوق.

وأضاف الباجا في تصريحات خاصة لمصراوي: "أعمل منذ 25 عامًا لم أجد أي مسؤول يهتم بقانون الأحوال الشخصية، لكن الرئيس السيسي يهتم بهذا القانون بشكل غير مسبوق لم أره في حياتي، فنعم الحاكم ونعم الرئيس".

كان الرئيس السيسي دعا المستشار عبدالله الباجا للتباحث حول ملف الأحوال الشخصية، متابعا: "من فضلك تكون معانا في الرئاسة ومعك قائمة بأسماء قضاة أجلاء متواجدين على المنصة أو غير متواجدين في الخدمة ممن يملكون خبرات في ملف التقاضي في قضايا الأسرة التي تعكس رؤية لواقع عاشوه.. فهؤلاء القضاء يتشكل لديهم رؤية للمجتمع".

وأضاف "الباجا"، أن النفقة هي المشكلة الكبرى وتمثل 80% من القضايا المتداولة والنزاعات في محاكم الأسرة، لافتًا إلى أن النفقة تتضمن أجر الحضانة والعلاج والمسكن والتعليم والملابس، ولذلك تشكل المشكلة الكبرى في النزاعات الأسرية داخل ساحات المحاكم.

وتابع: "فلسفتي في قانون الأحوال الشخصية تحقيق حياة كريمة وعادلة للأسرة المصرية التي شهدت انفصال، ولا يوجد فرق بين رجل وامرأة في القانون لكن يوجد أسرة مصرية".

وأكد رئيس محكمة الأسرة السابق، أن الزوج الذي يحترم أسرته لا يجعلها تلجأ للمحكمة أبدًا، وهو قمة السلوك النموذجي الذي يؤسس لحياة سوية وطبيعية للأطفال داخل الأسرة، لأن الوصول للمحكمة يفقد الزوج وزوجته شرف الخصومة، ويصبح كل منهما في صراع أمام الآخر.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان