إعلان

وزير القوى العاملة: 27 لجنة في انعقاد دائم حتى انتهاء الانتخابات النقابية

07:36 م الأربعاء 20 أبريل 2022

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي:
أصدر محمد سعفان وزير القوى العاملة، توجيهات فورية لـ 27 مديرية للقوى العاملة بالمحافظات، بتشكيل لجنة في كل مديرية برئاسة مدير المديرية بالمحافظة وعددًا من الأعضاء، لقبول طلبات الترشح والإشراف على العملية الانتخابية النقابية بمراحلها الثلاث.

وبحسب بيان اليوم، جاء ذلك خلال اجتماع مهم عقده الوزير، اليوم الأربعاء، مع اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات النقابية العمالية في الدورة الجديدة 2022- 2026.

وأكد الوزير، أن الـ 27 لجنة التي تم تشكيلها من أمس بمديريات القوى العاملة بالمحافظات، ستكون في حالة انعقاد دائم حتى انتهاء العملية الانتخابية بمراحلها الثلاث، مؤكدًا أن اللجنة العليا للانتخابات، وإدارة الاتصال النقابي بديوان عام الوزارة ستقوم بالمتابعة على مدار الساعة يوميا باللجان المشكلة بالمديريات للتنسيق معها والتدخل لإزالة أية معوقات فوراً.

وقال سعفان، إن اللجنة العليا للانتخابات ستقوم بمتابعة تجهيز مقار الانتخابات في 27 مديرية بالمحافظات لبدء استقبال طلبات الترشح للمرحلة الأولي في 15 تصنيف نقابي يومي 8 و9 مايو المقبل، والثانية على مستوي 14 تصنيف نقابي يومي 21و22 من نفس الشهر، لافتا إلى أنه لن يسمح بأي خطأ على مستوى المراحل الثلاث الانتخابية.

وتابع الوزير خلال الاجتماع هاتفيا مع المديريات تقديم المنظمات النقابية العمالية مقترح المشروعات الانتخابية للمنظمات والتي ستنتهي موعد تقديمها 22 أبريل الجاري، وفي نفس الوقت مع ممثلي العاملين بمجالس إدارة والوحدات التابعة للقطاع العام والأعمال العام.

وشدد الوزير، على اللجنة العليا للانتخابات ورؤساء 27 لجنة فرعية بمديريات القوى العاملة بالمحافظات بأنهم في حالة انعقاد دائم، وأنه موجود بديوان عام الوزارة، وسيقوم بنفسه بالمتابعة من ثاني أيام عيد الفطر على هذه اللجان للخروج بالعملية الانتخابية بالشكل الأمثل.

وكان وزير القوى العاملة، أصدر قرارات تحدد مواعيد الترشح والانتخاب لعضوية مجالس إدارة المنظمات النقابية العمالية للمستويات الثلاثة، وممثلي العاملين في مجالس إدارة الوحدات التابعة للقطاع العام وقطاع الأعمال العام علي أن تقبل طلبات الترشح والانتخابات في نفس المواعيد المقررة القرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن ، فضلا عن موعد تقديم مقترح المشروعات الانتخابية للمنظمات النقابية العمالية ، والمشروع الانتخابي المقترح لإجراء العملية الانتخابية لممثلي العاملين بمجالس إدارة الوحدات التابعة للقطاع العام وقطاع الأعمال العام.

فيديو قد يعجبك: