إعلان

خلايا سرطانية.. "محلية النواب" تحذر من التعدي على الأراضي الزراعية

01:11 م الثلاثاء 12 أبريل 2022

النائب أحمد السجينى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن ملف التعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف من الملفات الشائكة.

وأضاف السجيني أن كثيرًا من الحكومات حاولت فك طلاسم هذا الملف الذي تحول إلى خلايا سرطانية منتشرة في ربوع مصر؛ لا سيما أن المواطن عايز يسكن والدولة تعمل على التخطيط والتنظيم له من خلال توفير حياة كريمة، وذلك من خلال ورقة الإجازة .

وأشار النائب، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، لمناقشة ملف التعدي على الأراضي الزراعية والإجراءات التي تم اتخاذها في ضوء الصالح العام، إلى أن رخصة الإجازة للبناء هي الأزمة التي تواجه كثيرًا من المواطنين، مما أدى إلى تشكيل لوبي المصالح والذي أسهم في زيادة البناء العشوائي.

وقال السجيني: البناء المخالف والعشوائي أدى إلى اقتراض مصر لتنفيذ المصارف، وبالتالي المشكلة ليست حكومة وإنما منظومة متكاملة بين الحكومة والبرلمان والمواطن .

وشدد النائب على أن القيادة السياسية انتفضت لمواجهة ملف البناء المخالف والتعدي على الأراضي الزراعية، لافتًا إلى أن لجنة الإدارة المحلية حرصت على القيام بعدد من الزيارات للتأكد من قيام الأجهزة المعنية بدورها في مواجهة البناء المخالف .

وقال السجيني: المواطن سيشعر بأننا سنكون ضده إذا لم نوفر له السكن المناسب، مبينًا أن اللجنة لن تترك ملف التعدي على الأراضي الزراعية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان