إعلان

نواب التنسيقية يناقشون قانون حقوق المسنين في ندوة بنادي الزهور -صور

04:37 م الإثنين 07 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

شارك عدد من نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الإثنين، في الندوة التي نظمها مجلس إدارة نادي الزهور لمناقشة مشروع قانون حقوق المسنين.

وحضر الندوة كل من النائب أحمد فتحي وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، والنائبة هادية حسني، عضو مجلس النواب، ومجلس إدارة النادي، والنائب محمد فريد وكيل لجنة التضامن بمجلس الشيوخ، والنائبة هادية حسني عضو مجلس النواب، والمستشار محمد الدمرداش رئيس النادي .

وقال النائب فتحي، خلال الندوة، إنه من المميز والرائع أن الدولة تولي اهتمامًا بالمسنين، وتقر بأن لهم حقوقًا يجب أخذها في الاعتبار مراعاة لما قدموه من خبرات، موضحًا أن مشروع قانون حقوق المسنين هو ضمن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والتي تضع نصب أعينها حقوق كل فئات المجتمع المصري.

وأشار وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب إلى أن مشروع القانون يحافظ على كرامة المسنين ويعمل على توفير حياة كريمة لهم، كما أن هذا القانون يعد خطوة جادة للمساهمة في دعم ورعاية حقوق المسنين، وتقديم المزيد من المزايا لهم والعمل على توفير كل أوجه الرعاية الاجتماعية في ظل بناء الجمهورية الجديدة.

وأعربت النائبة هادية حسني، عن سعادتها لخلق حالة من الحوار المجتمعي بين النواب وأصحاب الشأن؛ لأخذ مقترحاتهم وآرائهم وتوضيح بعض النقاط حول مشروع قانون حقوق المسنين، مثمنةً مشاركتها في هذه الندوة خلال جلسة نقاشية بنادي الزهور بشأن هذا القانون.

وأكد النائب محمد فريد أن قانون حقوق المسنين يستهدف تحسين جودة حياة المسنين، موضحًا أنه قانون شامل يقر بمجموعة كبيرة من الحقوق، مثل الحق في الرياضة والحق في النقل وخلق بعض الامتيازات الأخرى؛ مثل خصومات وسائل النقل والأماكن الثقافية والسياحية.

وشدد وكيل لجنة التضامن بمجلس الشيوخ على أن هذا القانون يخاطب فئة كبيرة من المصريين، ويأتي تطبيقًا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مؤكدًا أن القانون يستهدف تسهيل المهام الحياتية لكبار السن، وسيجري إنشاء صندوق خاص يتولى الإنفاق على هذه الالتزامات وتوفيرها، وهناك كارت للخدمات يمكنهم الحصول عليه للتمتع بالخدمات.

وجاء هذا اللقاء بالتنسيق مع المستشار محمد الدمرداش، والنائبة هادية حسني عضو مجلس النواب عن التنسيقية، وشيرين فتحي عضو التنسيقية، بينما حضر الندوة كل من أسامة هشام وإسلام حمدي عضوَي التنسيقية.

فيديو قد يعجبك: