إعلان

طقس الساعات المقبلة.. استمرار رياح الخماسين وأمطار على هذه المناطق

06:17 م الأحد 06 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل طقس الساعات القليلة المقبلة، بالتزامن مع حالة الرياح والأتربة التي تشهدها البلاد حاليا على أغلب مناطق الجمهورية.

وقالت منار لمصراوي، إن البلاد تتأثر باستمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة -(رياح الخماسين)- على أغلب مناطق الجمهورية، وانخفاض الرؤية على القاهرة الكبرى بحوالي 2000 متر مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة.

وتابعت منار: مع دخول ساعات المساء تبدأ الكتل الهوائية في التحول من الجنوبيات الغربية إلى الشماليات الغربية، ما يؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية للبلاد، يصاحبها فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية، غير مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال ساعات الليل والذي يصل إلى 14 و 15 درجة فرق بين العظمى والصغرى.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة الصغرى خلال ساعات الليل على القاهرة الكبرى بين 12 و 13 درجة، على أن يكون الطقس خلال ساعات الليل شديد البرودة على كافة مناطق الجمهورية، ومع دخول ساعات المساء، سيحدث اعتدال في سرعات الرياح لتقل عن التي نشاهدها الآن.

اقرأ أيضا:
الطقس الآن.. انخفاض الرؤية وجبهة هوائية تضرب غرب البلاد

فيديو قد يعجبك: