إعلان

بعد عودتهما بالحرمين الشريفين.. ما مصير الاعتكاف وصلاة التهجد بالمساجد في رمضان؟

10:33 م الأربعاء 23 مارس 2022

وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

كشف مصدر مطلع بوزارة الأوقاف، مصير صلاة التهجد والاعتكاف في شهر رمضان المقبل، بعد إعلان السلطات السعودية عودتهما بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، الأربعاء، إنه وزارة الأوقاف شددت على جميع المديريات بمنع الاعتكاف وإقامة صلاة التهجد في المساجد خلال شهر رمضان المقبل، وتطبيق نفس إجراءات العام الماضي.

وأضاف المصدر، أنه تم منع الاعتكاف والتهجد بالمساجد للعام الثالث على التوالي طبقا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، بعد أن تم تطبيق نفس الضوابط عام 2022 و2021، ومنع الموائد بالمساجد، وقصر الدروس والأنشطة على المساجد الجامعة.

وأشار المصدر، إلى وزارة الأوقاف وافقت على فتح مصليات السيدات متى توفرت من تشرف على تطبيق إجراءات التباعد بها بمعرفة إدارة الأوقاف التابع لها المسجد سواء أكانت واعظة معينة، أم واعظة متطوعة، أم معلمة، أم غيرها، ممن تعتمدهن إدارة الأوقاف التابع لها المسجد للإشراف على مصلى السيدات به، وتوجهها بخطاب مكتوب إليه، وذلك للإشراف على الالتزام بإجراءات التباعد.

وأعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي اليوم الثلاثاء عن عودة الاعتكاف بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، وفق ضوابط ومعايير محددة، حيث سيتاح الاعتكاف بالحرمين الشريفين بالعشر الأواخر من شهر رمضان.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن رئاسة شؤون الحرمين أوضحت أن المجلس التنسيقي والفريق الميداني سيشرفان على الاعتكاف في الحرمين الشريفين بالعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، مشيرة إلى أنه سيتاح استخراج التصاريح من خلال الموقع الرسمي للرئاسة قريباً.

اقرأ أيضا:

التراويح ومصلى السيدات.. بيان مهم من الأوقاف بشأن المساجد في رمضان اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: