إعلان

التعليم تكشف مصير الطلاب المتخلفين عن امتحانات الترم الأول بدون عذر

08:00 ص الأربعاء 09 فبراير 2022

امتحانات الفصل الدراسي الأول_ارشيفيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، عن مصير الطلاب بصفوف النقل الذين تخلفوا عن امتحانات الفصل الدراسي الأول بدون عذر.

وقال المصدر لمصراوي، إنه إذا تخلف الطالب عن حضور امتحانات الترم الأول، سيصبح راسبًا في المادة الذي لم يؤدي الامتحان فيها، على أن يخوض الامتحان فيها بالترم الثاني.

وأكد المصدر، أنه حال عدم تحقيق الطالب درجة النهاية الصغرى لامتحان الترم الثاني يصبح راسبًا في هذه المادة، وفي هذه الحالة يخوض امتحان دور ثاني الصيف المقبل.

ولفت المصدر، إلى أن درجات الامتحان لطلاب صفوف النقل، من خلال مجموع درجات الطالب في امتحانات الترمين الأول والثاني.

وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن آليات امتحان الطلاب الذين تخلفوا عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول لجميع الصفوف للعام الدراسي 2021/2022،

ونص الكتاب الدوري، على أنه بخصوص طلاب صفوف النقل الذين لم يتمكنوا من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بعذر يقبله مدير المدرسة تُعقد لهم امتحانات فى مقررات الفصل الدراسي الأول وبنفس مواصفاته عقب انتهاء أجازة نصف العام.

أما بالنسبة لطلاب الصف الثالث الإعدادي الذين تخلفوا عن امتحان الفصل الدراسي الأول بعذر يقبله مدير المديرية تُعقد لهم امتحانات تكميلية في مقررات الفصل الدراسي الأول قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ويتم ذلك بعد التنسيق بين المحافظ و مدير المديرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان