إعلان

"صناعة النواب": تعميق الصناعة أساس التنمية المستدامة في الجمهورية الجديدة

02:21 م الإثنين 14 فبراير 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:
قال النائب محمد حلاوة، رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، إن تعميق الصناعة يمثل أساس التنمية المستدامة في الجمهورية الجديدة التي ينشدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال عرض حلاوة تقريرًا بشأن طلب مناقشة عامة مقدم منه لاستيضاح سياسات الحكومة بشأن تعميق التصنيع المحلي وتنمية الصادرات المصرية.

وقال حلاوة إن تعميق التصنيع المحلي وتنمية الصادرات المصرية هو مبدأ وضعه الرئيس السيسي؛ لتعظيم الصناعة في مصر.

وأضاف رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ أنه يريد من الحكومة توضيح سياساتها بشأن تعميق التصنيع المحلي وتنمية الصادرات المصرية.

وأشارت المذكرة الشارحة لطلب المناقشة العامة إلى تناول وسائل الإعلام المختلفة في الوقت الراهن سعي الحكومة إلى تعميق التصنيع المحلي وتنمية الصادرات وزيادتها لتصل إلى مئة مليار دولار.

وأضافت المذكرة أن قطاع الصادرات المصرية يعد إحدى الركائز الرئيسية لدفع عجلة التنمية المستدامة، إذ تعد تنمية الصادرات من أهم أهداف السياسة الاقتصادية، وتبرز أهميتها في الدور الحيوي الذي تلعبه في زيادة الإنتاج الإجمالي، وتوفير النقد الأجنبي، وتحسين رصيد ميزان المدفوعات، ما يسهم في خفض الدين الخارجي، إلى جانب آثارها الإيجابية غير المباشرة المتمثلة في توفير العديد من فرص العمل، وتقليل معدلات البطالة؛ وهو ما ينعكس إيجابًا على معدل نمو دخل الفرد، فكلما زادت الصـادرات زاد الناتج المحلي الإجمالي، وهو ما يصب في نهاية المطاف في زيادة نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان