إعلان

القاهرة: رفع 240 طن مخلفات في اليوم الأول من حملة تطهير مخرات السيول

09:12 م الخميس 08 ديسمبر 2022

حملات نظافة لمخرات السيول

كتب- محمد نضار:

بدأت محافظة القاهرة، من خلال المنطفة الجنوبية، اليوم، حملات نظافة لمخرات السيول استعدادًا لفصل الشتاء، حيث تجرى حملات التطهير في إطار المتابعة المستمرة والمعاينة على أرض الواقع، والتأكد من أعمال تنظيفها وتجهيزها لحماية المواطنين من خطر السيول.

من جانبها، تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جهود أحياء المعادي وطرة لتطهير مخر السيل الواقع بنطاق الحيين.

وأكدت نائب محافظ القاهرة، أنه تم اتخاذ حزمة من الإجراءات الاحترازية للاستعداد لاستقبال موسم الأمطار، ومنها المرور على مخرات السيول، والتأكد من تطهيرها وإزالة المعوقات بها، وتنظيف المصارف من الحشائش، وكذلك مدى صلاحية معدات التعامل مع الأمطار والسيول وكفاية مهمات الإغاثة.

وشنت الأجهزة التنفيذية بحي المعادي وطره، بالتنسيق مع المتابعة الميدانية ووزارة الري، حملة نظافة مكبرة لنظافة وتطهير مخر السيل، حيث تم رفع أكثر من 12 نقلة حمولة 20 طنًا بإجمالي 240 طن مخلفات، على أن تستمر حملة التطهير والتنظيف عدة أيام.

كما وجهت نائب المحافظ، الأجهزة التنفيذية باستمرار أعمال رفع المخلفات وتطهير مخر السيل باستمرار، لحين الانتهاء من رفع كافة المخلفات مع الاستعداد الدائم والمتابعة الدورية لرفع كل ما يستجد من مخلفات، من خلال الدفع بعدد من الآليات والمعدات والمركبات اللازمة لرفع المخلفات.

وطالبت جميع رؤوساء الأحياء والأجهزة التنفيذية، والتي توجد مخرات السيول بنطاق أحيائهم، باستمرار المتابعة ورفع درجة الاستعداد القصوى في أعمال النظافة ورفع المخلفات أولا بأول من مخرات السيول، تحسبا للتقلبات الجوية وسقوط الأمطار وسرعة التعامل مع أي أحداث طارئة.

فيديو قد يعجبك: