إعلان

"اقتصادية النواب": مبادرة "صوتك مسموع" تواجه الفساد بالمحليات

10:19 م الأربعاء 07 ديسمبر 2022

الدكتور محمد عبد الحميد

كتب - نشأت علي:

أكد الدكتور محمد عبد الحميد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، الأهمية الكبرى لمبادرات وزارة التنمية المحلية والتي تعمل على التواصل مع المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية والتسهيل عليهم فى الخدمات التى تقدمها على مدار الساعة، معتبراً مبادرة "صوتك مسموع" أحد أهم المبادرات للقضاء على الفساد داخل المحليات بجميع مستوياتها.

وقال عبدالحميد في بيان له، اليوم، إن هذه المبادرة تجعل هناك اتصالا مباشرا فيما بين مسئولى المحليات والمواطنين، وتكون كحائط منيع لمواجهة الفساد بجميع صوره وأشكاله.

وأشاد بتصريحات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، التى كشف فيها عن نتائج مبادرة صوتك مسموع والتي تلقت حوالى 14ألف رسالة منها 1823 شكوى تم الرد منها على 1463 شكوى منها بنسبة 80,6% وجارى حل 360 شكوى.

وأشار إلى أن متابعة حل شكاوى المواطنين وتحقيق رضاهم عن الخدمات المقدمة إليهم بكافة المحافظات هو أحد أهم محاور تقييم عمل قيادات الإدارة المحلية، إضافة إلى تأكيد وزير التنمية المحلية بأن المبادرة تعتمد على عدة محاور وهى مخالفات البناء، والتعديات على الأراضى الزراعية، والقمامة، والإشغالات، والفساد.

وطالب وكيل اللجنة الاقتصادية، اللواء هشام آمنة تخصيص إدارة بوزارة التنمية المحلية تكون مسئولة عن متابعة تنفيذ هذه المبادرة بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية ورصد جميع إيجابياتها وسلبياتها، ووضع حوافز تشجيعية لمن يحققون نجاحات من مسئولى المحليات فى تنفيذ هذه المبادرة وتوقيع العقوبات ضد من يتعاملون بصورة سلبية فى تنفيذ المبادرة.

فيديو قد يعجبك: