إعلان

الهجرة: إطلاق شركة وصندوق استثماري للمصريين بالخارج خلال 2023

04:53 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

اجتماع السفيرة سها جندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

التقت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أبناء الجالية المصرية المملكة المتحدة "إنجلترا وأيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز"، والتي ضمت نخبة من رموز الجالية وكذلك عدد من علمائنا وخبرائنا في أنحاء بريطانيا وأيرلندا الشمالية،.

جاء ذلك بحضور السفير عمرو عباس مساعد الوزيرة لشؤون الجاليات، والسفير محمد أبو الخير، قنصل عام مصر بلندن، وعدد من ممثلي وزارات ومؤسسات الدولة المصرية.

واستعرضت الوزيرة، جهود التواصل مع الجاليات المصرية حول العالم، باستخدام شتى الوسائل، سواء الرقمية أو الزيارات الفعلية للجاليات المصرية حول العالم، متابعة أنها التقت ممثلي الجاليات المصرية في نحو 15 دولة بالخارج، وتأتي إنجلترا ثاني دولة أوروبية للقاء أبناء الجالية المصرية هناك.

وأكدت السفيرة سها، حرص الوزارة على تنفيذ توصيات النسخة الثالثة من مؤتمر الكيانات للجاليات المصرية بالخارج، ومن بينها إطلاق شركة استثمارية للمصريين بالخارج، مؤكدة ترحيب رئيس مجلس الوزراء، وتكليفه بالتنسيق مع مختلف الجهات، فجاءت لقاءات وزراء الاستثمار والمالية والتجارة والصناعة وقطاع الأعمال والزراعة، حيث تصدر الاستثمار العقاري بجانب مشروعات الإنتاج السمكي والزراعي رغبات الجاليات في عدد من الدول، وكذلك لقاءات رئيس الهيئة العامة للاستثمار وهيئة الرقابة المالية والبورصة المصرية، لتنسيق الجهود، وفقا للقوانين المنظمة لذلك، بجانب عرض خارطة الاستثمار الصناعي للمصريين بالخارج وتعريفهم بمختلف الفرص.

وتابعت وزيرة الهجرة: أنه تم التنسيق مع الخبراء والمختصين حول جعل الشركة صندوق استثماري أم شركة مساهمة، بمشاركة عدد من خبراء الاقتصاد بالداخل والخارج، ونخبة من أبرز المستثمرين المصريين حول العالم، وتم التوافق على تخصيص شركة، بالإضافة إلى الصندوق الاستثماري، تحسبا للتوسع المستقبلي، وإشراك المستثمرين والخبراء بجانب صغار المستثمرين، وإتاحة شراء أسهم في تلك الشركة.

وأشارت الوزيرة، إلى اعتزام إطلاق الشركة والصندوق خلال العام المقبل 2023، ليديرها خبراء من المصريين بالخارج، وأن تكون كل الأمور المتعلقة بتلك الشركة والصندوق مهمة المصريين بالخارج، دون تدخل الدولة إلا في توفير التسهيلات وحل المشكلات.

ومن ناحيته، أشاد السفير محمد أبو الخير، قنصل عام لندن بما تقدمه الجالية المصرية في بريطانيا، وجهودها في نقل الخبرات إلى أرض الوطن، موضحا رغبة أبناء الجالية في قيام "مصر للطيران" بإعادة تسيير خط مباشر من مانشستر إلى القاهرة، وجار العمل على التنسيق لذلك، مضيفا أنه كان هناك استفسارات بشأن الأوراق الثبوتية والتجنيد وغيرها، حيث أوضحت وزيرة الهجرة أن هناك تنسيق بين وزارة الهجرة ووزارات الداخلية والخارجية وإدارة التجنيد، وسيتم إرسال لجان إذا توافر 500 طلب على الأقل، مؤكدة ترحيب الجميع بخدمة أبنائنا في الخارج.

اقرأ أيضا:

الهجرة تعلن مد إجازات الأساتذة المصريين بالخارج لمدة عام استثنائي

مساعد وزير الخارجية: مستعدون للتعاون مع "الهجرة" لصالح رعاية مواطنينا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان