إعلان

الهجرة تعلن مد إجازات الأساتذة المصريين بالخارج لمدة عام استثنائي

04:24 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

السفيرة سها جندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

التقت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أبناء الجالية المصرية المملكة المتحدة "إنجلترا وأيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز"، والتي ضمت نخبة من رموز الجالية وكذلك عدد من علمائنا وخبرائنا في أنحاء بريطانيا وأيرلندا الشمالية،.

جاء ذلك بحضور السفير عمرو عباس مساعد الوزيرة لشؤون الجاليات، والسفير محمد أبو الخير، قنصل عام مصر بلندن، وعدد من ممثلي وزارات ومؤسسات الدولة المصرية.

واستعرضت الوزيرة، جهود التواصل مع الجاليات المصرية حول العالم، باستخدام شتى الوسائل، سواء الرقمية أو الزيارات الفعلية للجاليات المصرية حول العالم، متابعة أنها التقت ممثلي الجاليات المصرية في نحو 15 دولة بالخارج، وتأتي إنجلترا ثاني دولة أوروبية للقاء أبناء الجالية المصرية هناك.

وحول أبناء المصريين بالخارج الدارسين في برنامج أبناؤنا في الخارج، أشادت وزيرة الهجرة بجهود وزارة التربية والتعليم واتخاذ قرارا بأن تكون السنة الدراسية مقسمة لفصلين دراسيين وامتحانات الكترونية لأبنائنا في الخارج، كما تناولت د. إلهام فتحي، ممثلة وزارة التربية والتعليم والمسئولة عن ملف "أبناؤنا في الخارج"، ما يتعلق بهذا الملف.

وأضافت الوزيرة، أنه تم الاتفاق مع وزير التعليم العالي لمد إجازات الأساتذة المصريين بالخارج لمدة عام استثنائي، لمن تخطوا 10 سنوات إجازة؛ مراعاة لمن انتهت فترة إجازاتهم، لحين توفيق أوضاعهم، مشيرة إلى أن هناك قانون خاص بالمجلس الأعلي للجامعات، وهو صاحب الصلاحية الأعلى فيما يتعلق بإجازات المصريين بالخارج.

ومن ناحيتهم، أشاد المشاركون، بما تشهده مصر من تطور في الكثير من المجالات، ومن بينها المشروعات القومية والبنية التحتية بجانب بناء عدد من الجامعات الأهلية، وفقا لأحدث المعايير العالمية، وجهود إجلاء أبنائنا العائدين من أوكرانيا، والتواصل مع الدارسين في روسيا.

وتناول المشاركون، عددا من التحديات التي تواجه المصريين بالخارج، من أنحاء إنجلترا وأيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز، حيث وعدت وزيرة الهجرة بالتنسيق مع الجهات المختصة في مصر لحل أي مشكلة تواجه المصريين بالخارج، مؤكدة الحرص على تنسيق الجهود مع وزارة الخارجية لحل مشكلات المصريين بالخارج في أي دولة. وحول الأوراق الثبوتية، أشارت السفيرة سها جندي، في ردها على الأسئلة المختلفة من أبناء الجالية، إلى أنها حريصة على التنسيق مع وزارة الداخلية والخارجية.

وفي السياق ذاته، ثمنت السفيرة سها جندي، مقترح تفعيل دور منظمات المجتمع المدني، والتعاون لتوفير عدد أكبر من المنح الدراسية، ومواجهة الهجرة غير الشرعية، حيث تناولت وزيرة الهجرة المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، لتوفير بدائل آمنة لشبابنا، وما يقدمه المركز المصري الألماني من فرص التوعية والتأهيل.

اقرأ أيضا:

مساعد وزير الخارجية: مستعدون للتعاون مع "الهجرة" لصالح رعاية مواطنينا

بمشاركة "الهجرة" والبرلمان.. مجموعة عمل جديدة لبحث مشكلات المصريين بالخارج

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان