إعلان

برنامج تدريبي لـ"أمراض النباتات" بشأن تأثير التغيرات المناخية على المحاصيل الاقتصادية بالدقهلية.. غدًا

03:25 م السبت 03 ديسمبر 2022

معهد بحوث أمراض النباتات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

ينظم معهد بحوث أمراض النباتات، التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، برنامجًا تدريبيًّا، غدًا الأحد، بعنوان "التغيرات المناخية وتأثيرها على الأمراض النباتية لأهم المحاصيل الاقتصادية"، بمحطة بحوث تاج العز بمحافظة الدقهلية.

وقال الدكتور أشرف خليل، مدير المعهد، إن ذلك يأتي بناء على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت إشراف الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، وفي إطار البرنامج الإرشادي والتدريبي للمعهد.

وأشار مدير المعهد إلى أن هذا البرنامج، الذي تستمر فعالياته حتى نهاية الأسبوع، سيتناول عددًا من الموضوعات؛ منها: التغيرات المناخية وتأثيرها على الأمراض النباتية، وتأثير التغيرات المناخية على الإصابة ببعض الأمراض النباتية على محصول بنجر السكر، والتغيرات المناخية وتأثيرها على الأمراض التي تصيب القمح، والتغيرات المناخية وعلاقتها بوجود وتوزيع المسببات المرضية المحمولة على البذور، فضلًا عن التغيرات المناخية وتأثيرها على الإصابة بالأمراض التي تصيب نبات البسلة.

وأضاف خليل أن البرنامج يستهدف تدريب 30 متدربًا من الفنيين الزراعيين وشباب الباحثين؛ لتوصيل الإرشادات الفنية الخاصة بهذه المحاصيل للمزارع للنهوض بزيادة المحصول كمًّا ونوعًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان