إعلان

عضو أمناء مستشفى 57357 يكشف مفاجأة: قد نغلق بعد 8 أشهر

02:56 م الأربعاء 21 ديسمبر 2022

مستشفى 57357

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عمارة:

قال الدكتور عبادة سرحان، عضو مجلس أمناء مستشفى 57357، إن المستشفى يعاني وضعا ماليا صعبا خلال الأيام الماضية، نتيجة ارتفاع سعر الدولار والمستلزمات الطبية المستخدمة.

وأضاف سرحان في تصريحات لمصراوي، الأربعاء: "الوضع الاقتصادي للمستشفى صعب للغاية، كنا نمتلك ٣ مليارات جنيه خلال الفترة الماضية، وحاليا لا نملك إلا ٦٠٠ مليون جنيه بعدما قررنا "فك" الوديعة الأخيرة في البنك".

وأبدى عضو مجلس الأمناء تخوفه من غلق المستشفى نتيجة الوضع الراهن، قائلا: قد نضطر للإغلاق بعد ٨ أشهر من الآن نتيجة الوضع المتأزم.

وتابع سرحان: لا حل إلا بالتبرعات، ونناشد الجميع مساعداتنا خلال الفترة المقبلة.

وسبق أن كشفت 3 مصادر مُطلعة لمصراوي، تفاصيل الأوضاع داخل مستشفى 57357 بعد الاستغاثات التي نشرها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتفاعل معها عدد من الفنانين على رأسهم عمرو يوسف، إضافة إلى شيكابالا لاعب الزمالك الذي رفع قميصًا كُتب عليه "انقذوا مستشفى 57357" خلال مباراة فريقه اليوم.

وقالت المصادر التي تنوعت بين شخصيات طبية وأخرى ذات صلة بالمجتمع المدني، لمصراوي، إنَّ أزمة المستشفى الرئيسية تكمن في نقص التبرعات والتمويل خلال الفترة الأخيرة، والتي ألقت بتداعياتها على الأوضاع اليومية الخاصة بعلاج الأطفال، حيث ارتفعت نفقات العلاج والخدمات التي يقدمها المستشفى.

وبشأن تفاصيل الأزمة، وقالت المصادر إن "التبرعات انخفضت خلال آخر 6 شهور بنسبة تراوحت بين 80 إلى 88 بالمئة، مقارنة بنفس المدة في الأعوام السابقة، وهو ما دعى المستشفى لاتخاذ قرار مؤخرا بفك آخر وديعة تملكها المستشفى من أجل الصرف على علاج 18 ألف طفل مصاب بالسرطان، وهو ما يكفي لمدة عام واحد فقط، في حال استمرار التبرعات بنفس الوتيرة الراهنة".

اقرأ أيضًا:

"انقذوا 57357".. ماذا يحدث في مستشفى سرطان الأطفال؟

فيديو قد يعجبك: