إعلان

التموين: السماح بإضافة مواليد 4 فئات جديدة على البطاقات التموينية

07:01 ص الأحد 11 ديسمبر 2022

السماح بإضافة مواليد فئة جديدة على البطاقات التموي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شاكر:

قال الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة لا ترفع أسعار السلع على بطاقة الدعم، بسبب زيادة الحماية الاجتماعية، لافتا إلى قرار الرئيس السيسي بإضافة المواليد على بطاقات التموين بعد سنوات من التوقف منذ 2005.

وأضاف مصيلحي في تصريحات تلفزيونية، أن الوزارة ليست فقط مجرد بطاقة، وإنما نقدم الكثير من الدعم على جميع أسعار السلع والمنتجات، التي تأثرت بالأزمة الاقتصادية العالمية.

وقال: "وصل سعر برميل البترول إلى 120 دولار بعد الأزمة الروسية الأوكرانية ما ساهم في زيادة أسعار السلع، استوردنا الأرز من الهند لتوفيره في الأسواق".

وتابع مصيلحي: "مددنا المهلة لحائزي الأرز لإخطار المديريات حتى 25 ديسمبر"، مؤكدا أنه لا يمكن السماح لأي أحد في العالم بالتعامل مع سلعة غذائية بدون تصريح.

وشدد الوزير على أن الوزارة ستقوم بالمصادرة وتحرير قضية عقوبة حيازة الأرز بدون إخطار لمديريات التموين، مشيرا إلى أن رصيد مصر الاستراتيجي من الأرز يصل إلى نحو 6 أشهر ونصف، وأن توريد الأرز للحيازات الزراعية الأقل من فدان "اختياري".

من ناحية أخرى، قال مصيلحي إن هناك 4 فئات مستهدفة بإضافة المواليد للبطاقات على رأسها أصحاب معاشات التضامن.

وأضاف: "سيتم إضافة مواليد الأسر الذين يحصلون على معاش تكافل وكرامة، ومعاش الضمان الاجتماعي، وأصحاب المعاش أقل من 2500 جنيه، والذين يحصلون على الحد الأدنى للأجور".

وقال إن الحد الأقصى لبطاقة التموين 4 أفراد شاملين الزوج والزوجة، كما لفت إلى أن دعم الفرد على بطاقات التموين 50 جنيهًا، وأكثر من 80 جنيها لدعم الخبز، والسماح بإضافة مواليد العمالة غير المنتظمة للبطاقات التموينية، وهناك مهلة 21 يومًا لإضافة المواليد للبطاقات بعد استيفاء الأوراق المطلوبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان