إعلان

وزيرة الثقافة تبحث مع السفير العراقي بالقاهرة سبل التعاون المشترك

07:43 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، على عمق العلاقات بين البلدين والتي تضرب بجذورها في أعماق التاريخ والتشابه الثقافي بين الشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة اليوم الثلاثاء، سفير العراق بالقاهرة الدكتور أحمد نايف الدليمي والوفد المرافق له؛ لبحث سبل التعاون الثقافي بين البلدين.

وأشارت الكيلاني، إلى أهمية توطيد العلاقات الثنائية بين الشعبين الشقيقين بمختلف أوجه التعاون الثقافي من نشر وتوثيق ومعارض ومهرجانات فنية وغيرها من المجالات.

وناقش الجانبان، فرص التعاون في الصناعات الثقافية والإبداعية لما تملكه الدولتان من إرث حضاري وإبداعي كبير، وسبل الشراكات المستقبلية في الفعاليات الدولية التي تنظمها وزارة الثقافة على أرض مصر.

وتلقت وزيرة الثقافة، دعوة من الجانب العراقي للمشاركة بالنسخة السادسة من منتدى الحضارات العريقة المنعقد ببغداد خلال الفترة (4 - 6) ديسمبر المقبل والذي يأتي بمشاركة عدد من الدول منها (اليونان، والصين، وإيران، وإيطاليا، وبيرو، وبوليفيا، وأرمينيا والمكسيك" ويهدف للحفاظ على التراث الثقافي للبلدان صاحبة الحضارة القديمة، وبحث سبل التعاون لحماية التراث وتوثيقه وتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين الشعوب في عدد من القضايا الثقافية، وكذلك الاستثمار في المنتجات الثقافية، والمحافظة على التراث العالمي وتوجيه الاهتمام بالسياحة الثقافية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: