إعلان

وزير العدل: قضية الوعي من أهم القضايا

11:22 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2022

المستشار عمر مروان وزير العدل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

عقدت لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، برئاسة النائب عبدالهادي القصبي، مساء اليوم الثلاثاء، رابع جلسات الاستماع عن (قضية الوعي)، للمساهمة في رفع الوعي بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ضمن رؤية مصر 2030، وذلك بحضور المستشار عمر مروان، وزيـر العـدل، والمستشار علاء الدين فؤاد مستشار وزير المجالس النيابية.

وأكد النائب عبدالهادي القصبي رئيس لجنة التضامن، أن الوعي هو ضمان المستقبل وبدون الوعي نفقد الغالي والنفيس، مشيرًا إلى أن الجلسة الرابعة تم تخصيصها في الوعي التشريعي.

وتحدث المستشار عمر مروان وزير العدل، عن "الوعي التشريعي" مؤكدًا أن القضية من أهم القضايا، مشيرًا إلى أن كلمة وعي تعني الإدراك العميق للشيء، والتشريع هو القواعد العامة التي تنظم الحقوق والواجبات للمجتمع.

ولفت إلى أن التشريعات هي الدستور ثم القانون ثم القرارات، مشيرًا إلى أن التشريعات تتطور وفقًا لتطور البيئة، مؤكدًا أنه لا يوجد تشريع ثابت.

وعرض وزير العدل المستشار عمر مروان، تفاصيل مراحل إصدار التشريعات والقوانين قبل أن يتم إرسالها إلى مجلس النواب، موضحًا أنه يتم مقارنة التشريع بغيره كما يتم قياس أثر صدوره وأخيرًا صياغة التشريع.

فيديو قد يعجبك: