إعلان

تحذير من تقبيل الأطفال.. استشاري صحة عامة يكشف أسباب انتشار العدوى

04:10 ص الأربعاء 16 نوفمبر 2022

تقبيل الأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

قال الدكتور عبداللطيف المر، أستاذ الصحة العامة بجامعة الزقازيق، إن الفيروس المنتشر حاليا بين الأطفال يسمي بالفيروس المخلوى، وهو أمر طبيعي ويحدث كل عام مع دخول فصل الشتاء وفي الخريف بسبب التقلبات الجوية.

وحذر "المر"، في تصريحات لمصراوي، من الحصول على مضاد حيوي ومجموعة الإنفلونزا، وأيضا "الحقنة السحرية" لأنها تقضي على المناعة.

وأضاف: "وزارة الصحة عملت مسح وقالت إن الوضع الوبائي بسيط ومعظم الحالات يتم شفاؤها خلال أسبوعين"، وأوضح أن علامات الإصابة مثل الإنفلونزا العادية، من ارتفاع درجة الحرارة والكحة ومشكلات في التنفس وحمى خفيفة والتهابات في الحلق".

وتابع: "الخطورة في انتقاله من الجهاز التنفسي العلوي إلى السفلي وبالتالي قد ينتقل إلى الرئة والتي تكون فيها الحمى شديدة وأيضاً السعال".

وأكد أستاذ الصحة العامة بجامعة الزقازيق، أنه لا يوجد حاليا علاج لهذا الفيروس ولكن يجب اتباع الارشادات مثل الراحة وأيضا يجب عدم ذهاب المريض سواء الطالب إلى المدرسة أو الكبير إلى العمل.

ونصح "المر"، بشرب السوائل وفيتامين سي وتناول الفاكهة والخضروات والابتعاد عن الأكل الجاهز، مؤكدًا على ضرورة تجنب الزحام والغرفة المغلقة وعدم تقبيل الأطفال حماية لهم وعلى الجميع الحصول على التطعيمات وارتداء ملابس الشتوية التي تحمي الطفل.

فيديو قد يعجبك: