إعلان

رئيس النواب: العلاقات المصرية الصربية تاريخية وراسخة

02:51 م الأحد 13 نوفمبر 2022

المستشار حنفي جبالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ- (أ ش أ):

\أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، رسوخ وتاريخية العلاقات المصرية الصربية في ضوء دورهما القيادي في تأسيس حركة عدم الانحياز، مشيدا بالزخم الإيجابي الذي تشهده العلاقات بين البلدين مؤخرا، والذي تم تتويجه بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى بلجراد في شهر يونيو الماضي.

جاء ذلك خلال لقاء المستشار الدكتور حنفي جبالي، مع رئيس الجمعية الوطنية الصربية ڤلاديمير أورليتش، على هامش أعمال الاجتماع البرلماني العالمي، والذي يعقد على هامش مؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP27" بمدينة شرم الشيخ.

وأكد رئيس مجلس النواب، ضرورة تعزيز العلاقات البرلمانية المصرية الصربية وتنسيق المواقف بين البرلمانيين في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

من جانبه، أعرب رئيس الجمعية الوطنية الصربية عن فائق تقديره لحفاوة الاستقبال التي لاقاها منذ بدء زيارته إلى مدينة شرم الشيخ مقدما التهنئة على نجاح الدولة المصرية في استضافتها لأعمال قمة المناخ "COP 27".

وعلى الصعيد البرلماني، أكد رئيس الجمعية الوطنية الصربية ضرورة تعزيز العلاقات البرلمانية المصرية الصربية.. مجدداً الدعوة لرئيس مجلس النواب لزيارة صربيا لبحث تعزيز العلاقات على كافة المجالات، خاصة على الصعيد البرلماني.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: