إعلان

السباح العالمي لويس بوغ يقطع البحر الأحمر في رحلة سباحة أفقيا

11:05 م الأربعاء 26 أكتوبر 2022

السباح العالمي لويس بوغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تابعت وزارة التنمية المحلية عبور السباح العالمي لويس بوغ راعي المحيطات بالأمم المتحدة، البحر الأحمر سباحة أفقيا لأول مرة في العالم، لتسلط الرحلة الضوء على سرعة تأثير أزمة المناخ قبل COP27، وتحث العالم على خفض الانبعاثات، كما يدعو السباح العالمي إلى حماية 30% من محيطات العالم 2030.

وبالإنابة عن اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، استقبل اللواء محمد البنداري، السكرتير العام، السباح ، ظهر اليوم بمارينا مدينة الغردقة، بعد عبوره أكثر من منتصف الطريق لأول رحلة سباحة تقطع البحر الأحمر أفقيا.

وأعرب البنداري عن سعادته باستقبال السباح لويس بوغ بمدينة الغردقة، مشيدا بدورة في حماية البيئة والمحيطات وحملته لحماية 30% منها، كما وجه له التحية على اجتيازه منتصف الطريق والذي يبلغ طوله 120 كم عبر مياه البحر الأحمر بدءا من الساحل السعودي وصولا للشاطئ المصري بمدينة الغردقة، مؤكدا أهمية تلك الحملة في هذا الوقت تزامنا مع مؤتمر قمة المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ، ولإلقاء الضوء على أهمية الشعب المرجانية، والتي تدعم 25% من الحياة غفى المحيطات.

جدير بالذكر أن لويس بوغ غادر الشواطئ السعودية في 11 اكتوبر 2022 ، ليصل إلى الغردقة اليوم 26 أكتوبر 2022، مر خلالها بشرم الشيخ أقصى نقطة في الجنوب من شبه جزيرة سيناء، ثم عبر القناة الملاحية بجنوب خليج السويس، وانضم إليه سباحون من السعودية ومصر وهما الدكتورة مريم صالح بن لادن، لتصبح أول امرأة عربية سعودية تسبح من السعودية لمصر، كما انضم له الدكتور مصطفى زكي الشهير ب "زودياك " للسباحة، والذي قال عنه لويس: إنه يبقيني متحمسا في أصعب ظروف البحر.

ومن المتوقع أن تستغرق السباحة التي تبلغ مسافتها 120 كم 16 يوما، يسبح فيهم لويس مابين 6 كم و10 كم في اليوم، حسب الظروف الجوية.

فيديو قد يعجبك: