إعلان

وزير الري أمام النواب: "مقدرش أقول إن في تقدم بملف سد النهضة"

08:49 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الري، إن ملف سد النهضة يحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، مضيفا أن هناك تعنتا في ملف "سد النهضة" وإجراءات تتم بشكل إحادي من الجانب الإثيوبي، وما يهمني في الوقت الحالي تأمين الموارد المائية للشعب المصري: "لكن مقدرش أقول إن فيه تقدم في المفاوضات".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والري في مجلس النواب اليوم الاثنين، بحضور وزير الري، وأشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وعدد من أعضاء مجلس النواب، والمخصص لاستعراض استراتيجية المياه وخطة الوزارة.

وأضاف وزير الري: "لا أعتقد أن يكون هناك ملف يحظى باهتمام من قبل القيادة مثل ملف المياه، ولست ببعيد عن الملف، معرفتي بالوزارة كانت من خلال هذا الملف، وإن كان للري الحديث وتطوير المنظومة نصيب، لكن الملف أنا على دراية بالتفاصيل وما يدور به من أحداث".

وأوضح "سويلم" أن حصة مصر من المياه ثابتة ومحدودة منذ بداية القرن الماضي، وهي 55.5 مليار متر مكعب، ومن المفترض أن هذه الكمية تكفي السكان فى ظل الزيادة السكانية.

وقال وزير الري: "التحديات المتعلقة بالمياه تتمثل في التحديات الخارجية والتغيرات المناخية والزيادة السكانية، في ظل كمية محدودة مما يستوجب استخدام الموارد بشكل أفضل وزيادة الإنتاجية".

وتابع وزير الري الدكتور هاني سويلم: "مع الكمية الثابتة من المياه تستوجب إعادة استخدام المياه بشكل أفضل وزيادة الإنتاجية بنفس هذه الكمية".

فيديو قد يعجبك: