إعلان

وزير الري: تحديات المياه تتطلب حلولا معتمدة على البحث العلمي

09:36 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2022

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- أحمد مسعد:

شارك الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، في جلسة "البحث العلمي والتكنولوجيا للتكيف مع تغير المناخ في قطاع المياه في مصر".

وأشار الدكتور سويلم إلى أن التحديات التي تواجهها الدولة في مجال المياه تتطلب وضع حلول معتمدة على البحث العلمي، مشيرا لأهمية إعداد دراسات فنية وبحثية وافية لكافة المشروعات التي تقوم بها الوزارة مثل مشروعات تأهيل الترع والري الحديث الجاري تقييمها مرحليا، وأن تكون البحوث العلمية عبارة عن بحوث تطبيقية تتعامل مع التحديات الفعلية التي تواجهها الوزارة في قطاع المياه، مشيرا إلى دور المركز القومي لبحوث المياه في تحقيق هذا الهدف باعتباره الذراع البحثي للوزارة.

وأكد الدكتور سويلم أهمية التوسع في مجال تحلية المياه المالحة وشبه المالحة للاستخدامات الزراعية، مع دراسة سُبل التوصل لتكنولوجيات للتحلية أقل كُلفة، مع التوسع في استخدام الطاقة المتجددة في التحلية، وإيجاد حلول آمنة للتخلص من المياه العادمة كأحد الأدوات المهمة للتعامل مع التحديات التى تواجه قطاع المياه والغذاء على المستوى العالمي.

وأكد وزير الري أهمية تدريب الكوادر التخصصية والبحثية بالوزارة والسعي لتوفير المنح الدراسية والدورات التدريبية داخل وخارج مصر لرفع قدرات العاملين بالوزارة بالشكل الذي يسهم في مواجهة تحديات المياه.​

فيديو قد يعجبك: