إعلان

مصراوي مشاركًا.. انطلاق مؤتمر القاهرة الرابع للإعلام 23 أكتوبر

11:05 م الإثنين 17 أكتوبر 2022

مؤتمر القاهرة للإعلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تحت عنوان "التواصل بشأن تغير المناخ"، تُنظم الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع جامعة أوسلو ميتروبوليتان، مؤتمر "القاهرة للإعلام"، في نسخته الرابعة، وذلك يومي 23 و24 أكتوبر الجاري، بمركز التحرير الثقافي.


ويعد المؤتمر، تجمعا سنويا لمحترفي مهنة الصحافة والإعلام، وأكاديميين، إضافة إلى طلبة من كليات إعلام بجامعات مختلفة لمناقشة مستقبل الصحافة والإعلام.


يهدف المؤتمر هذا العام إلى التواصل بشأن قضية المناخ والبيئة من خلال ندوات ومناقشات بين الخبراء والإعلاميين والصحفيين، بالتزامن مع استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر قمة المناخ في نوفمبر المقبل.


وعلى مدار يومين، سيعرض المؤتمر نماذج وتجارب لوسائل الإعلام الأجنبية، التي عالجت قضية تغير المناخ لسنوات، وتمكنت من خلق ضجة بين مشاهديها وقرائها في بلدانهم – وفقا لبيان صادر عن إدارة المؤتمر.


واعتبر القائمون على المؤتمر أن تلك الفاعلية "فرصة ذهبية" للجمع بين المحترفين في المجال وطلاب كليات الإعلام، لتبادل الخبرات وتكوين رؤية إعلامية واضحة عن مشكلة تغير المناخ، ليتم ترجمة ذلك إلى محتوى صحفي جيد يعمل على توعية الجمهور.

WhatsApp Image 2022-10-17 at 1.54.07 PM

يشارك فى المؤتمر هذا العام مجموعة كبيرة من الصحفيين والإعلاميين، منهم: آرني جنسن، كبير مستشاري رابطة المحررين النرويجيين، إليزابيث إيدي، الأستاذة الفخرية بجامعة أوسلو ميت، مارينا ميلاد، الصحفية بموقع مصراوي، أكرم القصاص، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إيهاب الزلاقي، رئيس التحرير التنفيذي بجريدة المصري اليوم، وتارجي لير-سالفيسين، صحفي استقصائي نرويجي متخصص في الوصول إلى المعلومات المتعلقة بتغير المناخ، وفاطمة فرج، مؤسس ومدير ولاد البلد للخدمات الإعلامية، وعضو مجلس إدارة منتدى المحررين العالميين (WEF)، وغيرهم.


وينسق المؤتمر كل من نائلة حمدي، عميد مشارك للدراسات العليا والبحوث بكلية الشؤون العالمية والسياسة العامة بالجامعة الأمريكية، وأحمد منتصر، مدير تطوير منتجات الإعلام، وآخرون.

فيديو قد يعجبك: