إعلان

بعد انفراد مصراوي.. أول تعليق رسمي بشأن زيادة أسعار جلسات الغسيل الكلوي

04:21 م الأحد 16 أكتوبر 2022

الدكتور حسام عبدالغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه في ظل التزام الدولة المصرية، ووزارة الصحة والسكان بتقديم الرعاية الصحية للمواطنين، ونظرا لزيادة أسعار مستلزمات الغسيل الكلوي بسبب المتغيرات العالمية، قرر الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، زيادة قيمة المبالغ التي تتحملها المجالس الطبية المتخصصة إلى 500 بدلا من 325 جنيه، وذلك بهدف ضمان استمرار تقديم الخدمة.

وأكد في بيان، أن وزارة الصحة، ستتحمل هذه المبالغ بشكل كامل من خلال منظومة العلاج على نفقة الدولة، وسيظل المرضى يتلقون الخدمة «مجانا».

وفي وقت سابق من اليوم، انفرد موقع مصراوي بنشر قرار الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بزيادة سعر جلسة الغسيل الكلوي من 325 جنيهًا إلى 500 جنيه للجلسة الواحدة، اعتبارًا من يوم 5 أكتوبر الماضي.

وبحسب مستند حصل عليه مصراوي، فإن القرار يأتي بعد دراسة أجرتها لجنة فنية من قطاع الطب العلاجي بالوزارة، لتعديل الأسعار في ضوء زيادة أسعار مستلزمات جلسة الغسيل الكلوي.

وشدد القرار على أن تكون قرارات العلاج على نفقة الدولة الصادرة قبل يوم 5 أكتوبر، سارية ويتم المحاسبة بسعر 500 جنيه للجلسة التي تتم اعتبارا من تاريخ الموافقة وحتى نفاد المبلغ، ليتم بعد ذلك تجديد قرار العلاج.

IMG-20221016-WA0028

اقرأ أيضاً:

قرار بزيادة سعر جلسة الغسيل الكلوي.. ومصدر يوضح موقف المرضى (مستند)

فيديو قد يعجبك: