إعلان

برلماني يعلن رفضه لقانون تصنيع السيارات.. تعرف على السبب

02:19 م الإثنين 10 أكتوبر 2022

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أعلن النائب أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ، رفضه لمشروع قانون إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة من حيث المبدأ.

وقال "نجاتي"، خلال الجلسة العامة اليوم الاثنين:"بالنصوص الموجودة في المشروع لن يكون هناك توطين لصناعة السيارات لوجود معوقات في التنفيذ".

وأضاف: "نحن نتحدث عن الاستراتيجية الوطنية لتوطين صناعة السيارات، ومع ذلك لم تقدم الحكومة خلال مناقشة المشروع في اللجنة نسخة من هذه الاستراتيجية".

وتابع:"عندما اجتمعت لجان المجلس لمناقشة مشروع القانون والذي ينص على تشكيل مجلس أعلى لصناعة السيارات، كان مجلس الوزراء يعقد اجتماعات للجنة عليا بنفس ذات التشكيل، فعلى الحكومة أن تتوقف عن تنفيذ أي لجنة أو هيئة عليا عن ما ترسل مشروع قانون ينص على هذا التشكيل إلى البرلمان"، قائلًا:"أعلن رفضي للقانون بهذه النصوص المعيبة".

وحذر النائب نبيل دعبس من بعض الأمور الفنية الخاصة والتي يجب أن يتجنبها عمليات تصنيع السيارات صديقة البيئة.

وقال البرلماني، خلال كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، والتي تناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والطاقة والبيئة والقوى العاملة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة، أنه يجب علي المصنعين لتلك السيارات اتخاذ اللازم نحو العمل على تخفيض انبعاث غاز ثاني اكسيد الكربون وكذلك علينا تجنب نوع معين من البطاريات الخاصة بتلك السيارات والتي يحدث لها انفجار شديد جدا عن الاصطدام وهو ما يسبب كوارث وضياع أرواح.

فيديو قد يعجبك: