إعلان

زاهي حواس يلقي محاضرة عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة في لوس أنجلوس

02:54 م الأحد 22 أغسطس 2021

زاهي حواس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

ألقى الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصرية، محاضرة عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة، بلوس انجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأقام السفير أحمد شاهين قنصل مصر العام في لوس أنجلوس، مؤتمرا صحفيا كبيرا في السفارة المصرية وذلك للإعلان عن البرنامج التي تقيمه "نادين عبد الغفار"for ever is now", رئيس مجلس إدارة مؤسسة "آرت دي ايجيت" وذلك للإعلان عن المعارض التي سوف تقام في منطقة الهرم، 21 أكتوبر المقبل إلى 7 نوفمبر المقبل، وسيحضر في هذه المعارض مجموعة من نجوم العالم أجمع لعرض أعمالهم علي مشارف الأهرامات.

وقال حواس إن هذا الحدث يعد دعاية قوية للثقافة والسياحية في مصر، كما استعرض حواس إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل الحفاظ على آثار مصر، والمتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة، وترميم القاهرة الخديوية والقاهرة الإسلامية.

وأوضح حواس تفاصيل الاكتشافات الأثرية الجديدة في منطقة سقارة بجوار هرم الملك تتى، مشيرا إلى أن البعثة المصرية عثرت على بردية طولها 5 أمتار، وبلطة من البرونز خاصة بأحد جنود الجيش، فضلا عن بعض الألعاب، ومراكب وأقنعة خشبية، ولوحة وتوابيت الدولة الحديثة.

وأشار إلى المدينة الذهبية المفقودة بالأقصر، والتي يعود تاريخها إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمر استخدامها من قبل توت عنخ آمون، أي منذ 3000 عام، ويعود تاريخ المدينة إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمر استخدامها من قبل توت عنخ آمون، أي منذ 3000 عام.

وقال حواس إن العمل قد بدأ في هذه المنطقة للبحث عن المعبد الجنائزي الخاص بالملك، توت عنخ آمون، لأنه تم العثور من قبل على معبدي كل من "حور محب" و"آي".

وأضاف حواس أن هذه المدينة هي أكبر مستوطنة إدارية وصناعية في عصر الإمبراطورية المصرية على الضفة الغربية للأقصر.

كما التقي"حواس" مع الفنانة العالمية "جاكلين بيسيه" ودعاها لزيارة مصر والحفائر بسقارة والأقصر.

حضر المحاضرة العديد من علماء المصريات والشخصيات العامة والفنانين.​

فيديو قد يعجبك: