إعلان

بعد تركها ٣٢ عامًا.. "الصحفيين" تتسلم أرض النادي البحري بالإسكندرية

04:25 م الأحد 01 أغسطس 2021

ضياء رشوان نقيب الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مينا غالي:

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إن النقابة استعادت، أمس السبت، قطعة الأرض التي تم تخصيصها لصالحها بحق الانتفاع وتسلمها لها عام ١٩٨٩ لإقامة نادٍ بحري للصحفيين عليها، بمنطقة شاطئ سابا باشا بالإسكندرية.

وأضاف رشوان: طوال ٣٢ عامًا لم تتم إقامة أي إنشاءات بالأرض أو استغلالها بأية صورة؛ مما جعلها مطمعًا لبعض الأفراد منذ ثماني سنوات باستغلالها كجراج للسيارات لحسابهم الشخصي.

وأضاف نقيب الصحفيين أن النقابة تحركت بصورة جدية بعد موافقة المجلس على ما عرضه عليه بخصوص إنقاذ هذه الأرض، في الربع الأول من العام الحالي؛ حيث قام بزيارة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بصحبة الزميل محمد شبانة السكرتير العام للنقابة، والزميل فكري عبد السلام نقيب الصحفيين بالإسكندرية، وتم الاتفاق على تسديد جزء من المديونية وقدره ٥،٥ مليون جنيه للحفاظ على أرض النادي، تم تسديده فوريًّا.

وأوضح رشوان أنه تم تخفيض ٥٠% من إجمالي مبلغ المديونية المتراكم على النقابة بعد تظلم الأندية البحرية بالمنطقة؛ حيث وافق وصدَّق محافظ الإسكندرية بتاريخ ١٩/ ١/ ٢٠١٩ على تقييم اللجنة العليا التابعة للهيئة العامة للخدمات الحكومية لسعر المتر بحق الانتفاع لجميع الأندية الاجتماعية للنقابات المهنية المقامة على شاطئ سابا باشا، ومنها أرض "الصحفيين".

وأشاد نقيب الصحفيين بالتنسيق الوثيق مع المحافظ اللواء محمد الشريف، الذي أبدى كل تعاون ودعم، والزميل رئيس النقابة الفرعية بالإسكندرية فكري عبد السلام، الذي تم تفويضه بعد سداد المبلغ المستحق للمحافظة، بناءً على قرار مجلس النقابة القيام بالتنسيق مع المحافظة والجهات المعنية بالإسكندرية لإزالة الإشغالات بالأرض. وبالفعل قام رئيس النقابة بالإسكندرية بتقديم مذكرة للمحافظ وتواصل معه، وفور تصديق الشريف عليها، قام فكرى عبد السلام بالتنسيق مع الجهات المعنية ومع النقيب ضياء رشوان، حيث تمت الإزالة وتعيين حراسة على أرض النادي البحري، مع البدء الفوري في استغلالها مؤقتًا لتكون متنفسًا لجميع الصحفيين؛ لحين الاتفاق مع إحدى الشركات المتخصصة للبدء في استخراج التراخيص وإنشاء النادي في القريب العاجل، ليكون أول نادٍ للصحفيين على ساحل البحر المتوسط بالإسكندرية.

وأكد فكري عبد السلام رئيس النقابة الفرعية بالإسكندرية، أنه بناء على توجيهات المحافظ قام محارب هيلع رئيس حي شرق، على رأس حملة مكبرة من الحي، بحضور اللواء محمد عبد الله سحلول مستشار المحافظ للإزالات والإشغالات، وعزة عبدالله سكرتير عام الحى، بإزالة كل الإشغالات وتسليم أرض النادي البحري خالية تمامًا منها، أمس السبت.

وأشار عبد السلام إلى أنه على اتصال دائم مع النقيب ضياء رشوان بخصوص أرض النادي، حيث يبذل جهدًا كبيرًا ومتواصلًا لإنهاء تنفيذ مشروع نادي الصحفيين البحري، وأن مجلس النقابة الفرعية بالإسكندرية يتقدم بالشكر إلى النقيب ضياء رشوان، وأعضاء المجلس؛ لدعمهم المتواصل لفرع النقابة وأعضاء الجمعية العمومية بالإسكندرية، وأنه جار التنسيق مع النقيب العام لاستغلال أرض النادي لصالح الصحفيين مؤقتًا لحمايتها من الاستيلاء عليها مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك: