حدث في 8 ساعات| رفع إشغال الفنادق والمطاعم وشروط البناء الجديدة ووزير الخارجية يتجه إلى نيويورك

08:23 م الأحد 04 يوليه 2021

سد النهضة

حدث في 8 ساعات| رفع إشغال الفنادق والمطاعم وشروط البناء الجديدة ووزير الخارجية يتجه إلى نيويورك

كتب– أسامة علي:

شهدت مصر، اليوم الأحد، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، مد مهلة التقديم لتركيب عدادات كودية للعقارات المخالفة حتى نهاية يوليو الحالي، صرف 20% من مقررات شهر يوليو لأصحاب البطاقات، الإسعاف تعلن حاجتها لمشرفين قطاعات، وزير الخارجية يغادر إلى نيويورك لحضور جلسة مجلس الأمن حول سد النهضة، وقرار من الحكومة برفع نسب إشغالات الفنادق والمطاعم والسينمات.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

- الحكومة: رفع نسبة إشغال الفنادق والسينمات والمسارح والمطاعم إلى 70%

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين.

لمزيد من التفاصيل..

- مبادرة التمويل العقاري| اعرف قيمة القسط الشهري لجميع أنواع الشقق السكنية

يترقب عدد كبير من المواطنين صدور المبادرة الجديدة للتمويل العقاري بفائدة 3%؛ للاستفادة من هذه المبادرة للحصول على وحدات سكنية، بعد أن وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي البنك المركزي بضرورة بلورة مبادرة جديدة، تهدف إلى توفير وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل بالتقسيط على 30 سنة بفائدة 3%، ومن المتوقع أن يعلن البنك المركزي عن التفاصيل النهائية لهذه المبادرة خلال الأيام القريبة المقبلة.

ووفق ما أعلنه مسؤولو التمويل العقاري في أن الحد الأقصى للوحدة يتراوح بين مليون و100 ألف، وحتى مليون و400 ألف، كما تم تحديد شروط الدخل الخاصة بمبادرة التمويل العقاري بألا يزيد الدخل الشهري على 10 آلاف جنيه للأعزب، و14 ألف جنيه للأسرة في مشروعات متوسطي الدخل، لكن مشروعات محدودي الدخل يكون الحد الأقصى لدخل الأعزب 4500 جنيه، والمتزوج 6000 جنيه.

لمزيد من التفاصيل:

- السر في "السينسور".. كيف تعرف إدارة معرض الكتاب عدد زوار القاعات؟

وضعت إدارة معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ52 التي انطلقت منذ أيام وتستمر حتى منتصف الشهر الجاري، ضوابط صارمة وإجراءات احترازية شديدة حازمة؛ تفاديًا لوقوع أية إصابات بفيروس كورونا بين جمهور المعرض أو العارضين من الناشرين والعاملين في إدارة معارض مصر الدولية.

لمزيد من التفاصيل:

- مصدر بالأزهر: لم ترد شكاوى من امتحان الجغرافيا لطلاب الأدبي بالشهادة الثانوية

أدى طلاب الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية، الأحد، امتحان مادة الجغرافيا التي عقدت بنظام "بوكليت"، وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة، بجميع اللجان.

لمزيد من التفاصيل:

- "التموين": صرف 20% من مقررات شهر يوليو لأصحاب البطاقات

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان لها اليوم الأحد، إن شركات المجمعات الاستهلاكية أعلنت انتظام صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، وإنه تم صرف ما يقرب من 20% من مقررات شهر يوليو الجاري، بجانب أيضًا طرح السلع في منافذ المجمعات الاستهلاكية أولًا بأول للمواطنين.

- لسارقي التيار.. "الكهرباء": مهلة جديدة للمخالفين حتى هذا الموعد

قالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في بيان لها اليوم الأحد، إنها قررت مد مهلة التقديم لتركيب عدادات كودية للعقارات المخالفة حتى نهاية يوليو الحالي، وذلك في إطار توجهات الدولة نحو التيسير على المواطنين؛ لتمكين أصحاب العقارات والوحدات المخالفة من التحول من نظام الممارسة لتركيب عداد كودي.

- 5 شروط و5 اختبارات.. الإسعاف تعلن حاجتها لمشرفين قطاعات (مستند)

أعلنت هيئة الإسعاف، عن حاجتها لتكليف مشرفين للقطاعات بمختلف محافظات الجمهورية.

لمزيد من التفاصيل:

- الحكومة تصدر بيانًا عاجلًا بشأن حقيقة إيقاف صرف السلع التموينية لبقالي التموين

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء حول إيقاف صرف السلع التموينية لبقالي التموين بسبب عمليات جرد مخازن شركتي "المصرية والعامة للجملة"، غير صحيح.

لمزيد من التفاصيل:

- وزير الخارجية يغادر إلى نيويورك لحضور جلسة مجلس الأمن حول سد النهضة

غادر مطار القاهرة الدولي اليوم الأحد، سامح شكري وزير الخارجية متوجها على رأس وفد إلى نيويورك، استعدادا للمشاركة فى فعاليات جلسة مجلس الأمن الدولي، والمقرر عقدها الخميس المقبل حول سد النهضة الإثيوبي.

لمزيد من التفاصيل:

- قرار رسمي.. مهلة جديدة لمقدمي طلبات التصالح على مخالفات البناء

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تقرر مد مهلة استكمال أوراق التصالح على مخالفات البناء حتى نهاية شهر يوليو الجاري.

وأضاف قاسم، لمصراوي: ذلك وفقا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء حتى نهاية يوليو الحالي ٢٠٢١.

وأشار إلى أن هذه المهلة فقط لمن تقدم من قبل بطلبات تصالح ولم يستكمل الأوراق الخاصة به.

- قانون المالية الموحد يثير جدلًا في "الشيوخ".. ومعيط يتدخل

شهدت الجلسة العامة بمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، جدلًا حول المادة الأولى من مشروع قانون المالية الموحد، والخاصة بالجهات التي يسري عليها القانون، عندما اقترح النائب محمد شوقي، إضافة فقرة للمادة تنص على "بما لا يتعارض مع ما ورد بشأنه نص خاص من قرارات أو قوانين".

لمزيد من التفاصيل:

- الرئيس السيسي يصدق على قانون بربط الموازنة العامة اللدولة للسنة المالية 2021 – 2022

نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاص بقانون رقم 74 لسنة 2021 بربط الموازنة العامة 2021 / 2022.

لمزيد من التفاصيل:

- رسميًا.. بدء تلقي طلبات تراخيص البناء في القاهرة

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية للأحياء فى اليوم الأول لتعميم منظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة. بحسب بيان صحفي.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بضرورة التسهيل علي المواطنين وشرح الأهمية والفائدة التي ستعود علي المواطن عقب التنفيذ الدقيق لمنظومة الاشتراطات البنائية الجديدة، مشيرًا إلى أنه تم عمل لوحات إرشادية وكتيبات وبرشورات توضح خطوات التقديم تيسيرًا على المواطنين.

- خطوات وشروط.. إجراءات استخراج ترخيص بناء جديد (مستند)

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً وزارياً رقم 410 لسنة 2021، بإضافة عدد من المواد (110 مكرر، 112 مكرر، 117 مكرر)، إلى اللائحة التنفيذية لقانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008، وذلك فى إطار تطبيق الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية للمدن المصرية، ومنظومة التراخيص الجديدة، والتى تهدف إلى ضبط وحوكمة العمران والتصدي للتشوه العمرانى.

لمزيد من التفاصيل:

إعلان