إعلان

التمويل العقاري| الإسكان تعلن المشروعات المستفيدة من مبادرة الـ3%

08:00 ص الجمعة 16 يوليو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن المرحلة الأولى من سكن لكل المصريين التي تم إطلاقها نهاية العام الماضي سيتم تطبيق المبادرة الجديدة على هذا الطرح، لافته إلى أن البنك المركزي أعلن رسميًا تفعيل مبادرة الـ3% ومدة سداد حتى 30 سنة.

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي لمصراوي، أنه فيما يخص المتقدمين على الإعلان الأول بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية لمحور متوسطي الدخل (سكن مصر/ دار مصر/ جنة)، سيتم تطبيق شروط المبادرة لمتوسطي الدخل فقط حال استيفائهم شروط المبادرة الجديدة.

وتابعت: إن المبادرة الجديدة للتمويل العقاري، سيتم تطبيق شروطها على كافة الإعلانات التي سيطرحها الصندوق خلال الفترة القادمة ما لم يصدر بشأنه قرار بغير ذلك.

وأوضحت عبدالحميد، أن الحد الأقصى لسعر الوحدة بالنسبة لمحدودي الدخل 350 ألف جنيه، ويتم دفع مقدم حجز 10%، أما بالنسبة لمتوسطي الدخل فيتم دفع 15% دفعة مقدمة حدًا أدنى من إجمالي قيمة الوحدة، التي يصل سعرها حتى 1.1 مليون جنيه، حدًا أقصى، أما بالنسبة للوحدات التي يزيد سعرها على 1.1 مليون جنيه، وحتى 1.4 مليون جنيه، فيتم دفع 20% دفعة مقدمة حدًا أدنى من إجمالي قيمة الوحدة.

وأضافت المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن الفائدة 3% متناقصة تسري على الوحدات منخفضة ومتوسطة الدخل.

اقرأ أيضًا:

أقل شقة بـ185 ألفًا.. الإسكان تعلن المشروعات التى سيتم طرحها بنظام التمويل العقاري

المقدم وسعر الوحدة.. ننشر مواصفات الشقق والشروط للاستفادة من التمويل العقاري

لمحدودي الدخل.. خطوات الحصول على شقة بالتمويل العقاري (أوراق وشروط)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان