حدث في 8 ساعات| قطع المياه عن مناطق كبرى بالقاهرة والجيزة.. وضبط سيارة نقل تسير على القضبان

06:44 م الخميس 15 يوليو 2021

حدث في 8 ساعات

حدث في 8 ساعات| قطع المياه عن مناطق كبرى بالقاهرة والجيزة.. وضبط سيارة نقل تسير على القضبان

كتب- أحمد مسعد:

شهدت مصر، اليوم الخميس، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، حيث وجه الرئيس السيسي بتوفير وجيات غذائية بقيمة عالية لطلاب المدارس، وشهد وزير الدفاع المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوي.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

السيسي: مشروع تطوير الريف يفتح آفاق الاعتماد على مستلزمات الإنتاج المحلية

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع مجموعة من رجال الأعمال المصريين المشاركين في مبادرة "حياة كريمة"، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع شهد استعراض أهم مستهدفات المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري في إطار مبادرة "حياة كريمة"، والذي يهدف إلى تحديث كافة جوانب الحياة لـ 4584 قرية في جميع المحافظات، تضم 58% من إجمالي سكان مصر، وبتكلفة تقديرية حوالي 700 مليار جنيه، وبالتركيز على الارتقاء بالمستوى الاجتماعي والصحي والتعليمي والاقتصادي والسكني وكافة القطاعات الخدمية لتلك القرى، وكذلك القضاء على الفقر متعدد الأبعاد، بالإضافة إلى الاستثمار في تنمية وبناء الإنسان المصري بالمفهوم الشامل، وذلك بالتعاون والتنسيق بين كافة الجهات المتخصصة بالدولة، على نحو يتكامل مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا:

صور.. وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوي (تيمور 14)

شهد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي يرافقه الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوي "تيمور 14" للجيش الثالث الميداني والذي يستمر لعدة أيام في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وبدأت المرحلة بتقديم عرض مختصر للفكرة التعبوية للمشروع ثم القرار المتخذ في الموقف أثناء المشروع.

ونقل القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة واعتزازه بالجهد الذي يبذله رجال الجيش الثالث الميداني.

وأشار القائد العام إلى قدرة مصر على التعامل مع مختلف القضايا المحلية والإقليمية والعالمية التي ترتبط بأمن واستقرار الوطن.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا:

القاهرة 5:32 دقيقة.. ننشر مواعيد صلاة "عيد الأضحى" في مدن ومحافظات الجمهورية

كشف الدكتور ياسر عبدالهادي أستاذ علوم الفلك بمعهد أبحاث الشمس، والمتحدث الرسمي للمعهد القومي للبحوث الفلكية، موعد "عيد الأضحى" المبارك (2021 م-1442هـ)، وتوقيت الصلاة في القاهرة، وباقي محافظات الجمهورية.

وأوضح عبدالهادي، لمصراوي، أن الاثنين الموافق 19 يوليو 2021 هو يوم "وقفة عرفات" 1442 هجرية، على أن يكون اليوم التالي الثلاثاء 20 يوليو أول أيام "عيد الأضحى" المبارك الموافق 10 ذو الحجة لعام 1442 هجرية.

وبين عبدالهادي مواقيت صلاة "عيد الأضحى" المبارك 2021، في مدن ومحافظات مصر على النحو التالي:

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا:

تبدأ خلال ساعات.. خريطة انقطاعات المياه عن عدة مناطق بالقاهرة والجيزة

يبدأ في تمام الساعة 10 مساء اليوم الخميس، قطع المياه عن نحو 15 منطقة كبرى داخل محافظتي القاهرة والجيزة، وذلك بحسب إعلان شركات المياه في المحافظتين.

وينشر "مصراوي" خريطة انقطاعات المياه في كلتا المحافظتين على النحو التالي:

7 ساعات في القاهرة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة عن انقطاع المياه عن مناطق (مساكن الضباط - امتداد الضباط - مساكن الصعيد ج والوادي - مساكن الجيزة التجاري - النيل- مساكن الإسكان الاجتماعي أملاك 8- مركز تدريب الحرس الجمهورى والبصريات- موقف الأقاليم الجديد- مستشفى السلام العام- منطقة السوبر جيت خلف الحرفيين- قسم شرطة السلام أول وملحقاته).

وأضافت الشركة في بيان، أن قطع الخدمة اعتبارًا من الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس الموافق 15-07-2021، وحتى الساعة الخامسة صباح اليوم التالي الجمعة الموافق 16-07-2021.

وأرجعت الشركة سبب الانقطاع إلى القيام بأعمال صيانة طارئة داخل رافع الصعيد بمدينة السلام.

وناشدت الشركة، أصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة، هذا وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة وحال طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

8 ساعات في الجيزة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، عن انقطاع المياه عن مناطق (شارع النيل – شارع الجيزة – شارع مراد) لمدة 8 ساعات وذلك اعتباراً من الساعة 10 مساء اليوم الخميس الموافق 15/ 7/ 2021 حتى الساعة 6 من صباح غد الجمعة الموافق 16 / 7 /2021 .

وقالت الشركة، في بيان لها اليوم الخميس، إن ذلك لإتمام ربط خط 600 مم الجديد الذي تم تغييره ضمن أعمال تطوير شارع النيل السياحي.

وأهابت الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة.

وقامت الشركة بتدبير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.​

فيديو.. مصر تواصل إرسال المساعدات الطبية لمساعدة الشعب التونسي

أقلعت طائرة نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية محملة بأطنان من الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية مقدمة من وزارة الصحة والسكان المصرية إلى الشعب التونسي الشقيق لاستخدامها في مواجهة الأزمة الصحية التي تمر بها تونس.

وبحسب بيان للقوات المسلحة، يعبر جسر المساعدات الجوي بين مصر وتونس عن عمق العلاقات المصرية التونسية المتميزة التي تحظى بكل التقدير والاحترام على مستوى الشعبين الشقيقين.

أمام الوزير.. سيارة نقل تسير على القضبان.. وقرار عاجل بشأنها

قرر كامل الوزير وزير النقل، تحرير محضر ضد قائد سيارة نقل لسيره على قضبان السكة الحديد.

تلاحظ لوزير النقل خلال جولته اليوم لمتابعة تنفيذ أعمال التطوير الشامل للطريق الدائري حول القاهرة الكبرى وخلال تفقده أعمال تنفيذ المنازل والمطالع بتقاطع الطريق الدائري بشارع الجزائر، قيام إحدى سيارات النقل رقم "أ. ل. ص. 4395" قيادة المواطن "أ. م. أ"، بالسير على مسار السكة الحديد لتحميل الرخام من الورش المقامة على حرم السكة الحديد بالمخالفة والتي تعرض حياة العاملين بها والمترددين عليها للخطر وتصادف قدوم أحد جرارات السكة الحديد القادم من حلوان إلى العباسية مما كادت معه أن تحدث كارثة محققة ولكن قائد الجرار استطاع إيقافه قبل الاصطدام بالعربة وقام وزير النقل بالتحفظ على السيارة واستدعاء شرطة قسم البساتين لتحرير محضر بالواقعة التي عرضت حياة السائق وحياة الآخرين للخطر وتسببت في تعطيل حركة مسير القطارات.

وأكد الوزير، على أن مثل هذه السلوكيات الخاطئة والسلبية تتسبب في إزهاق الأرواح ووقوع الحوادث.

وناشدت النقل المواطنين اتباع كافة التعليمات المرورية وعدم السير على قضبان السكك الحديدية وعدم الاعتداء على حرم السكة لأن ذلك يتسبب في وقوع حوادث تزهق أرواح المواطنين.

وطالب الوزير بسرعة إزالة كافة التعديات على حرم السكة الحديد بخط العباسية/ حلوان خاصة وأن هذه التعديات تتسبب في وقوع حوادث وتعرض حياة المواطنين للخطر.

الحكومة تكشف حقيقة وقف العمل بمشروعات الآثار والترميم في ظل كورونا

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه لا صحة لما تم تداوله بشأن وقف العمل بمشروعات الآثار والترميم في ظل جائحة كورونا.

وأضاف المركز، في بيان، الخميس، أنه تم التواصل مع وزارة السياحة والآثار، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتوقف العمل بمشروعات الآثار والترميم في ظل جائحة كورونا.

وأوضحت الآثار استمرار تنفيذ كافة مشروعات ترميم الآثار وبناء المتاحف على الرغم من تداعيات جائحة كورونا، مُشيرةً إلى أنه تم افتتاح عدد من المشروعات من بينها قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات بالمتحف القومي للحضارة المصرية، وكذلك الانتهاء من مشروع تطوير ميدان التحرير، فضلاً عن افتتاح قصر البارون إمبان بعد الانتهاء من ترميمه، مع اتخاذ بعض الإجراءات لدعم السياحة الثقافية في ظل جائحة كورونا، من خلال إرجاء زيادة أسعار تذاكر دخول المتاحف والمناطق الأثرية حتى مايو 2022.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا:

تتمتع بقيمة مرتفعة.. مدبولي: السيسي وجه بتوفير وجبة غذائية لطلاب المدارس

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا؛ لمتابعة جهود تطوير منظومة التغذية المدرسية على مستوى الجمهورية، بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء وليد أبوالمجد، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ومسئولي الجهات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء، على أن تطوير منظومة التغذية المدرسية يعد أحد الملفات المهمة على أجندة الحكومة، بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير وجبة غذائية لطلبة المدارس تتمتع بقيمة غذائية مرتفعة.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي: نعمل في هذا الصدد على التعاون والتنسيق بين كافة الجهات الحكومية المعنية، لضمان نشر المنظومة وفقاً لأفضل النماذج المتبعة.

وكلف بأن تتولى الوزارات والجهات المعنية إعداد دراسة وتصور شامل عن مكونات وجبة التغذية المدرسية، والمعايير التي سيتم بناءً عليها اختيار الطلاب المستهدفين، خاصة أن وزارة الصحة والسكان لديها بيانات شاملة حصلت عليها من خلال المسح الشامل الذي قامت به للمدارس على مستوى الجمهورية للكشف عن الأمراض المختلفة في إطار المبادرات الرئاسية للكشف عن أمراض سوء التغذية.

واتصالا بذلك، عرضت وزيرة الصحة والسكان جهود الوزارة لدعم تغذية الأطفال من سن 4 – 10 سنوات ومنع أمراض سوء التغذية، من خلال فحصهم بالوحدات الصحية والحضانات، والتعاون مع المدارس المجتمعية والمنظمات الأهلية لتوعية الأسر والأطفال بالتغذية الصحية السليمة، والتوعية المدرسية والصحية للأسرة والطلاب بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الفني والجهات الشريكة، ومتابعة حالات السمنة والأنيميا والتقزم وعلاجها.

وخلال الاجتماع، تم استعراض مكونات نظام التغذية المدرسية القائم حاليا والذي يتم تقديمه للطلبة بالمدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف، كما تم عرض مقترحات تطوير المنظومة للعام الدراسي المقبل والتي تتضمن تقديم وجبة غذائية تحتوي على عناصر غذائية أساسية.

إعلان