إعلان

البابا تواضروس: الاحتفال بمسار العائلة المقدسة "كنز".. ونقاطه الـ25 تتيح عمل أكثر من برنامج سياحي

08:55 م السبت 05 يونيو 2021

البابا تواضروس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مينا غالي:

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاهتمام باحتفال إحياء مسار العائلة المقدسة في مصر، وتوجد توجيهات من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بالاهتمام بالمسار، وشكل لجنة من عدد من الوزراء والمحافظات، وعقدوا عدة لقاءات لإعادة تعمير نقاط مسار العائلة المقدسة.

وأضاف البابا تواضروس، في لقاء خاص مع برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، وتقدمه الإعلامية دينا عبدالكريم، مساء الجمعة، أن الاحتفال بمسار العائلة المقدسة كان يحدث في العصور الأولى، والاحتفال عبارة عن كنز وبدأ في السنوات الأخيرة يحظى باهتمام كبير من الدولة، وهو أمر تنافسى إذا نظرنا إليه من الناحية الاقتصادية كعنصر ومزار سياحى مهم فى مصر.

وأشار إلى أن مسار العائلة المقدسة ينقسم إلى جزئين، أحدهما بري والآخر نهري، وتربط بينهما كنيسة العذراء في المعادي، وزيارة المسار لا تشترط أن يزور السائح 25 محطة، بل يمكنه أن يزور 4 أو خمس نقاط ثم يعود مرة أخرى، وهذا يساعد في عمل أكثر من برنامج، سواء برنامج بري أو نهري، أو ليوم واحد أو عدة أيام.

وتابع البابا تواضروس، أن مسار الرحلة يبدأ من العريش، ثم بعض مناطق دلتا النيل، ثم سخا في كفر الشيخ، ثم وادي النطرون، حتى أسيوط، وفي منطقة مصر القديمة مكثت العائلة المقدسة في مغارة أبي سرجة، وهي نقطة موجودة في قلب القاهرة القديمة حتى الآن.

وأوضح، أنه عند منطقة المعادي بدأوا في عبور النهر حتى يستكملوا الرحلة إلى الصعيد، الذي يوجد به أيضا العديد من النقاط التي استراحت فيها العائلة المقدسة.

واستطرد البابا أن هذا الأمر له منظور اقتصادي هام، خاصة أنه غير موجود في أي مكان في العالم، لافتا إلى أن مسار العائلة المقدسة أمر يستحق الاهتمام وتقديمه للعالم، فاهتمام الدولة ممثلة في وزارة السياحة هو من بدأ في عرض هذا الأمر للعالم.

فيديو قد يعجبك: