Masrawy logo white

للترويج للسياحة.. الرحالة علي عبده ينطلق في رحلة الـ1000 كيلو بعلى ظهر دراجة كهربائية

08:51 م السبت 05 يونيو 2021

كتب- محمد نصار:

تحت رعاية وزارة البيئة وفي إطار احتفالات الوزارة بيوم البيئة العالمي 2021 تحت شعار "استعادة النظام البيئي.. من أجل الطبيعة" يشارك الرحالة المصري علي عبده حامل اللقب العالمي في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية ومؤسس مبادرة "100 مصر" في تلك الفعاليات من خلال الانطلاق في رحلة لمسافة ألف كيلو متر خلال يوم واحد على متن دراجة كهربائية بهدف التشجيع على استخدم المركبات الكهربائية للحفاظ على البيئة والتوعية بعدد من القضايا البيئية.

يبدأ الرحالة المصري رحلته من محافظة الإسكندرية وصولًا لمحافظة البحر الأحمر متوقفًا خلالها في عدد من نقاط الشحن المخصصة للمركبات الكهربائية المنتشرة في مصر، للتوعية والترويج لها والمساعدة على انتشارها من خلال تسليط الضوء خلال الرحلة على محطات الشحن وكيفية استخدامها والوصول إليها بهدف تقليل الانبعاثات الضارة والتلوث الناتج من السيارات التي تعمل بالوقود.

وتأتي تلك الرحلة في إطار الترويج لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 وبخاصة الأهداف المتعلقة بالبيئة وتغير المناخ حيث تعتبر الرحلة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وأفريقيا.

يمكن للجميع متابعة الرحلة بشكل مباشر عبر صفحة الرحالة علي "فيس بوك"، حيث أعلن أنه سيبث بشكل مباشر في كل محطة شحن خلال الرحلة لنقاش أحدي القضايا البيئية وللرد علي الاستفسارات.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
51

إصابات اليوم

7

وفيات اليوم

560

متعافون اليوم

284362

إجمالي الإصابات

16535

إجمالي الوفيات

231259

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي