إعلان

السياحة تعلن ملامح قانون بوابة العمرة المصرية وعقوبة المخالفين

07:56 م الثلاثاء 22 يونيو 2021

بوابة العمرة المصرية

كتب يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة السياحة والآثار، أهداف وملامح قانون البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية رحلات العمرة.

وبحسب بيان اليوم، جاء القانون بمبادئ وأهداف عديدة يسعى لتحقيقها لخدمة الصالح العام للدولة ومواطنيها والشركات السياحية، بقواعد قانونية حاكمة ومنظمة.

ونص القانون على تولي الوزارة المختصة بشؤون السياحة إدارة البوابة المصرية للعمرة والإشراف عليها ورقابتها، حيث أن هذه البوابة تعد الممر الشرعي لبرامج رحلات العمرة والضامن لحقوق الدولة والمواطنين والشركات السياحية، في ظل مواكبة التطور التكنولوجي والتقني في ميكنة الخدمة المقدمة وتطوير قطاع السياحة.

ووفقا لقانون البوابة المصرية العمرة لا يجوز تنفيذ رحلات العمرة إلا من خلال الشركات السياحية المرخص لها بمزاولة النشاط وفقا لأحكام قانون تنظيم الشركات السياحية، كما فرض القانون جزاءات على أي شركة تقوم بمزاولة هذا النشاط دون الحصول علي ترخيص.

كما أكد القانون مراعاة القواعد المعمول بها في المملكة العربية السعودية في شأن منح التأشيرات التي تسمح بأداء مناسك العمرة، وأوضح أيضا آلية عمل البوابة وفقا للقواعد والاجراءات المحددة المنصوص عليها بهذا القانون.

وتضمن القانون أيضا عدة أشكال لمعاقبة الشركات السياحية المخالفة للقواعد والإجراءات المنصوص عليها بهذا القانون والتي قد تصل إلى حد إلغاء ترخيص الشركة السياحية.

فيديو قد يعجبك: