حدث في 8 ساعات| الرئيس يصدق على قانون علاوة أول يوليو.. وتأثير فائدة الـ3% على شقق الإسكان

06:13 م الثلاثاء 15 يونيو 2021

حدث في 8 ساعات

كتب- محمد عبدالناصر:

شهدت مصر، اليوم الثلاثاء، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، كان أهمها تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على قانون رقم 69 لسنة 2021، بتقرير حد أدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي

تصل لـ400 جنيه.. الجريدة الرسمية تنشر قانون العلاوة الخاصة أول يوليو

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، قرار تصديق رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي، على قانون رقم 69 لسنة 2021، بتقرير حد أدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة وبتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام.

ونص القرار، بأن تكون العلاوة، اعتبارا من 1/7/2021 بواقع 175 جنيها للدرجات المالية الرابعة فما دونها، على أن تصل لـ 400 جنيه للدرجة الممتازة، او ما يعادل كل منها، ويستفيد من هذا الحافز من يعين من الموظفين أو العاملين بعد هذا التاريخ، ويعد هذا الحافظ جزءا لا يتجزأ من الأجر المكمل أو الأجر المتغير لكل منهم بحسب الأحوال.

وزيرة الصحة: مصر تنتج ٨ أصناف من أدوية الإيدز


التقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، "مارك أدينغتون" مدير إدارة المنح بالصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا، وذلك على هامش زيارتها إلى مدينة جنيف بسويسرا لبحث وتعزيز سبل التعاون في مجالات الصحة مع عدد من المنظمات الدولية والأممية، في إطار الاهتمام بالصحة العامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

وبحثت الوزيرة سبل دعم مصر في البحث العلمي في مجالات (الرعاية ، العلاج ، الوقاية ، الحد من الضرر)، بالإضافة إلى تشجيع الشركات العالمية للتعاون مع مصر في تصنيع المواد الخام لأدوية السل والملاريا والإيدز، كما أشارت الوزيرة إلى أن ١٠٠٪ من علاج الإيدز يتم توفيره من خلال الموازنة المصرية، حيث إن مصر تنتج ٨ أصناف من الأدوية من ضمن ١٦ صنف دواء مخصص لعلاج الإيدز.

شديد الحرارة والرطوبة 70%.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاء 16 يونيو

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأربعاء، طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وقال الخبراء وفقا للموقع الرسمي للهيئة، أن نسبة الرطوبة العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري تبلغ 70%، فيما تبلغ على السواحل الشمالية الشرقية وسلاسل جبال البحر الأحمر، ووسط وجنوب سيناء نحو 80%.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى على القاهرة الكبرى والوجه البحري بين 20 ـ 32 درجة والسواحل الشمالية الغربية بين 19 ـ 27، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء بين 20 ـ 28، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر بين 26 ـ 37، وشمال الصعيد بين 22 ـ 43، وجنوب الصعيد بين 25 ـ 39 درجة مئوية.

الحكومة ترد على أنباء حرمان طلاب الجامعات من أداء الامتحانات حال عدم سداد المصروفات

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن حرمان طلاب الجامعات الحكومية من أداء الامتحانات النهائية حال عدم سداد المصروفات الجامعية، غير صحيح.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لحرمان أي من طلاب الجامعات الحكومية من أداء الامتحانات النهائية حال عدم سداد المصروفات الجامعية، مُشددةً على أحقية كافة طلاب الجامعات في دخول الامتحانات، حيث إن عملية أداء الامتحانات غير مرتبطة بدفع المصروفات الجامعية، مُشيرةً إلى قيام عدد من الجامعات الحكومية بتخصيص ميزانية لمكاتب رعاية الشباب التابعة لها، لسداد المصروفات عن الطلاب المتعثرين سواء كانت مصروفات دراسية أو رسوم مدن جامعية، بشرط استيفاء الأوراق المطلوبة التي تفيد بتعثر الطالب فعلياً عن السداد، وذلك مراعاة للبعد الاجتماعي وحرصاً من الجامعات على مستقبل الطلاب المقيدين بها.

أنا في منتهى السعادة.. أول تعليق لوزير البترول بعد هجوم النواب الحاد

بدأ المهندس طارق الملا، وزير البترول، التعقيب على طلبات الإحاطة والأسئلة والانتقادات التي وجهت إليه خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الثلاثاء.

وقال الملا: أشكركم على هذه الأسئلة وطلبات الإحاطة، متابعًا: هي إن دلَّت فتدل على نجاح قطاع البترول في لفت الأنظار؛ بسبب النجاحات التي يحققها.

وأكد وزير البترول أن الغاز الطبيعي إحدى دعائم الاقتصاد الوطني للدولة المصرية، لافتًا إلى أن أكثر من 50 نائبًا تقدم بأسئلة بشأن توصيل الغاز الطبيعي.

وقال الملا: أنا في منتهى السعادة بهذه الأسئلة والطلبات، حيث يُشار إلى أن الجلسة شهدت مواجهة عنيفة من النواب في مواجهة الوزير؛ بسبب عدم توصيل الغاز الطبيعي إلى مناطق عديدة، فضلًا عن أزمة التعيينات في شركات البترول.

رئيس الوزراء يفتتح مصنعا لإنتاج الأحذية والحقائب الرياضية في المنطقة الحرة بمدينة نصر

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مصنع "مينترا" لإنتاج الأحذية والحقائب الرياضية بالمنطقة الحرة بمدينة نصر، التابع لشركة مصر للصناعة والتجارة "منترا".

واستهل رئيس الوزراء الجولة، بالإشارة إلى أن الدولة تعمل على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للقطاع الخاص، ولا سيما خلال المرحلة الحالية التي تتطلب المزيد من تضافر الجهود للإسهام في تعزيز ركائز النهضة التنموية التي تشهدها البلاد خلال هذه الفترة.

وتجوّل رئيس الوزراء ومرافقوه في أرجاء مصنع الأحذية والحقائب الرياضية، الذي يعدُ أحدث مصانع شركة مصر للصناعة والتجارة (مينترا) في مصر.

على متن طائرة خاصة.. بعثة النادي الأهلي تتوجه إلى تونس لمواجهة الترجي في دوري أبطال إفريقيا

غادرت مطار القاهرة الدولي، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، متجهة الي تونس لمواجهة فريق الترجي التونسي في السادسة من مساء السبت القادم المقبل .

قالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، إن بعثة النادي الأهلي وصلت عصر اليوم، إلى المطار، وكان في استقبالهم وفد من العلاقات العامة والإعلام بشركة ميناء القاهرة الجوي، بقيادة الدكتور طارق إسماعيل، وتم الانتهاء من إجراءات سفرهم بسهولة ويسر ودون أي تعقيدات.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق الترجي التونسي، مساء السبت المقبل على ملعب حمادي العقربي في رادس.

التمويل العقاري| كيف أثر سعر الفائدة 3% على أقساط شقق سكن لكل المصريين؟


يترقب العديد من راغبي الحصول على شقة سكنية بنظام التمويل العقاري، الإعلان رسميًّا عن المبادرة الرئاسية، والتي كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه البنك المركزي بإطلاقها؛ لدعم المواطنين بفائدة 3%، ونظم تقسيط على 30 سنة منذ مارس الماضي.

لكن قبل التفعيل الرسمي للمبادرة، كان مجلس الوزراء وافق على تطبيق مبادرة الرئيس الجديدة للتمويل العقاري بسعر فائدة 3% متناقص سنوياً لمدة تصل إلى 30 عاماً على الطرح الأول من مشروع سكن لكل المصريين.

ويمكن معرفع تأثير تطبيق الفائدة الجديدة ومدة السداد على الأسعار وقيمة القسط الشهري، بجانب طريقة حساب الأقساط الشهرية والعوامل المتحكمة في قيمة القسط الشهرى، وما قيمته في ظل المتغيرات الجديدة، من هنا

إعلان