إعلان

بطول 106 كم.. وزير النقل يتفقد دائري القاهرة الكبرى.. ويتابع معدلات التنفيذ -صور

01:19 م الإثنين 14 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري، اليوم الاثنين، أعمال التوسعة والتطوير والصيانة الشاملة بالطريق الدائري حول القاهرة الكبرى بطول 106 كم.

بدأت جولة الوزير بمتابعة أعمال تنفيذ المسافة من نفق سعدالدين الشاذلي حتى طريق القاهرة- إسكندرية الزراعي؛ حيث تم الانتهاء من أعمال إنشاء كوبرى أعلى نفق سعدالدين الشاذلي، وجار الانتهاء من إنشاء طريق داعم في المسافة من سعدالدين الشاذلي حتى المرج، بواقع 3 حارات إضافية بكل اتجاه، وتوسعة جميع الكباري في هذه المسافة.

وتابع وزير النقل أعمال تنفيذ كوبري السلام بمنطقة موقف العاشر، والذي يبلغ طوله 1300 متر وعرضه 30 مترًا ويتم تنفيذه باستخدام الكمرات سابقة الصب وسابقة الإجهاد، والذي سيسهم في القضاء على الاختناقات المرورية التي كان نفق السلام يشهدها طوال الفترة الماضية، وتتسبب في حدوث عرقلة الحركة المرورية، بحيث يكون هذا النفق في اتجاه واحد من المرج في اتجاه القاهرة الجديدة، ويتم استخدام الكوبري للقادم من القاهرة الجديدة للدخول إلى منطقة المرج.

وتفقد الوزير كوبري المرج، الذي يبلغ طوله 1500 متر وعرضه 14 مترًا، بواقع 3 حارات مرورية، وسيخدم الحركة المرورية القادمة من مؤسسة الزكاة وحتى مُسطرد، ويتضمن 4 مطالع ومنازل لسهولة الحركة المرورية التبادلية مع الطريق الدائري وشارع المرج، وسيمر الكوبري أعلى محطة صرف المرج ومحطة مترو أنفاق المرج وموقف الأقاليم بالمرج.

ووجه وزير النقل بسرعة ربط الطريق الدائري بمحور الطوارئ؛ حيث يتم إنشاء مطالع ومنازل في الاتجاهين لخدمة أهالي جسر السويس ومدينة السلام وكذلك سرعة صيانة الدورانات للخلف في منطقة سعدالدين الشاذلي وتوسعة وتطوير مداخل طريق الإسماعيلية من الطريق الدائري.

وشملت الجولة تفقد كوبري مسطرد؛ حيث يتم إنشاء كوبري جديد بالكامل شمالًا وجنوبًا إلى جانب الكوبري الحالي، إضافة إلى عدد من المطالع والمنازل لخدمة حركة تنقل المواطنين المسافرين إلى الإسماعيلية عبر طريق مُسطرد- بلبيس الإسماعيلية الزراعي، أو المتجهين إلى مُسطرد عبر نفس الطريق.

وشدد الوزير على ضرورة الانتهاء من الدراسة المتكاملة الخاصة بالاستغلال الأمثل لكل المساحات الموجودة أسفل الكباري؛ خصوصًا أسفل الطريق الدائري وكذلك سرعة رفع كفاءة محور صفط اللبن.

وتابع وزير النقل أعمال صيانة ورفع كفاءة طبقات الرصف من تقاطع إسكندرية الزراعي حتى تقاطع محور 26 يوليو بطول 15 كم.

واطلع الوزير على الخطة الخاصة بتطوير تقاطع الطريق الدائري مع طريق القاهرة- الإسكندرية الزراعي.

ووجه الوزير باستمرار أعمال إزالة المخلفات وأعمال النظافة على مدار الساعة، وتنفيذ كل الأعمال وفقًا لقياسات الجودة العالية والاهتمام بأعمال النيوجرسي واللوحات الإرشادية وسرعة الانتهاء من خطة إضاءة الطريق.

وتفقد الوزير المسافة من المريوطية حتى الأوتوستراد بطول 12 كم؛ حيث تابع أعمال التوسعة والتطوير التي تتم في هذه المسافة؛ ومنها تنفيذ مطلع منطقة الكُنيسة وأعمال توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل بطول 1 كم، ليصبح 8 حارات بكل اتجاه بدلًا من أربع؛ حيث يتم إنشاء كوبري جديد بالكامل شمالًا وجنوبًا، إلى جانب الكوبري الحالي، إضافة إلى تفقد أعمال تطوير تقاطع الطريق مع الأوتوستراد، التي تشهد أعمال توسعة كوبري الأوتوستراد والمطالع والمنازل التي تربط الكوبري بطريق الأوتوستراد.

وتابع الوزير إزالة كل التعديات على حرم خط السكة الحديد العباسية- طرة، إضافة إلى إنشاء عدد 2 مطلع من البحر الأعظم إلى الطريق الدائري؛ تسهيلًا لحركة تنقل المواطنين.

وأكد وزير النقل أنه بعد الانتهاء من أعمال التطوير والتوسعة سيصبح الطريق بعدد 7 حارات بكل اتجاه، عدا كوبري المنيب فسيصبح 8 حارات بكل اتجاه، مشيرًا إلى أننا نسابق الزمن للانتهاء من هذا المشروع المهم.

وأضاف وزير النقل أن أعمال التطوير والتوسعة والصيانة الشاملة التي يتم تنفيذها ستسهم في رفع مستوى الخدمة لمستخدمي الطريق، واستيعاب أحجام المرور الكبيرة المتدفقة عليه على مدار اليوم، إضافة إلى تقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق، وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات، فضلًا عن الحد من الآثار البيئية السلبية، لافتًا في هذا الصدد إلى أنه يتم إجراء تطوير فوري لكل منطقة يتم الانتهاء من نقل المرافق بها أو إزالة العقارات الواقعة في نطاق التطوير.

وتابع الوزير بأن القيادة السياسية قد وجهت بإعادة تدوير ناتج تكسير المباني التي تتم إزالتها والواقعة في نطاق التطوير والاستفادة منه في تصنيع البلدورات والطوب والبلاط والإنترلوك والخرسانات العادية، لافتًا إلى أنه جار التنسيق مع باقي الجهات المختلفة في الدولة لتعميم هذه التجربة؛ وكذلك استيراد الكسارات والمعدات اللازمة من الشركات العالمية المتخصصة في إنتاج مثل هذه المعدات.

فيديو قد يعجبك: