حدث في 8 ساعات| "النواب" يقر شروط التعيين في الوظائف العامة.. وكيف انتهى صاروخ الصين؟

05:46 م الأحد 09 مايو 2021

حدث في 8 ساعات

الرئيس السيسي يتابع المشروعات القومية لوزارة الكهرباء على مستوى الجمهورية

إعلان

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة المشروعات القومية التابعة لوزارة الكهرباء على مستوى الجمهورية.

للمزيد من التفاصيل:

جريمة تطهير عرقي.. "النواب" يطالب الأمم المتحدة بالتحرك العاجل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية في القدس

أدان المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الاعتداء على المصلين بالمسجد الأقصى، منتقدًا ما وصفه بجريمة التطهير العرقي التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في القدس.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأحد؛ لمناقشة عدد من مشروعات القوانين.وقال رئيس البرلمان: "إن مجلس النواب المعبر عن ضمير الأمة يرقب عن كثب الأحداث الدامية التي يعيشها أشقاؤنا في فلسطين، وهي نكبة جديدة حصد فيها الاحتلال الأرواح وأصاب فيها العشرات".

للمزيد من التفاصيل:

"سينوفاك فاكسيرا".. كل ما قالته وزيرة الصحة عن أزمة كورونا واللقاحات

عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اجتماعًا، اليوم الأحد، بمقر الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، للوقوف على الاستعدادات النهائية لبدء تصنيع لقاح فيروس كورونا الصيني (سينوفاك) في مصر، في إطار حرص القيادة السياسية على مشاركة مصر في تصنيع لقاحات فيروس كورونا.

للمزيد من التفاصيل:

وزير السياحة يستقبل السيدة الأمريكية في أول أيام تحقيق أمنيتها بزيارة معالم مصر السياحية

قال بيان صادر عن وزارة الأثار والسياحة، إن الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اليوم الأحد، حرص على لقاء الأمريكية جلوريا والكر، في أول أيام تحقيق حلمها بزيارة منطقة أهرامات الجيزة، حيث استقبلها الوزير بساحة تمثال أبو الهول، والتي تم السماح بفتحها لها بشكل استثنائي.

وتبادل وزير السياحة والآثار وجلوريا أولكر، من أمام تمثال أبو الهول، أطراف الحديث؛ حيث رحب العناني بها، وشكرها على حبها وشغفها بمصر وبحضارتها العريقة، معرباً لها عن ثقته بأن زيارتها إلى مصر ستمنحها طاقة إيجابية تساعدها على الشفاء العاجل.

للمزيد من التفاصيل:

"السكك الحديدية" توضح أسباب تأخير القطارات.. وتكشف عن موعد تحسن الخدمة

كشفت وزارة النقل عن أسباب تأخيرات قطارات السكك الحديدية خلال رحلاتها بالوجهَين القبلي والبحري.

وقدمت وزارة النقل اعتذارها إلى المواطنين من ركاب مرفق السكك الحديدية بشأن تأخير قطارات السكك الحديدية، والتي تحدث حاليًّا؛ خصوصًا على الخطوط الرئيسية الثلاثة الجاري تطويرها، وهي خط القاهرة/ الإسكندرية وخط القاهرة/ أسوان، وخط بنها/ الزقازيق/ الإسماعيلية/ بورسعيد.

للمزيد من التفاصيل:

النواب" يقر شروط التعيين والتعاقد في الوظائف العامة

وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة اليوم الأحد، على نص المادة الثانية من مشروع قانون مُقدم من الحكـومة، بشأن بعض شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها.

وتنص المادة الثانية على: "يشترط للتعيين أو للتعاقد أو للاستعانة أو للاستمرار في الوظائف العامة بوحدات الجهاز الإداري للدولة من وزارات ووحدات إدارة محلية ومصالح عامة وأجهزة لها موازنات خاصة وهيئات عامة خدمية أو اقتصادية، بالإضافة إلى الشروط التي تتطلبها القوانين واللوائح، ثبوت عدم تعاطي المخدرات من خلال التحليل الذي تجريه الجهات المختصة.

لمزيد من التفاصيل:

هل وصلت سلالة كورونا المتحورة إلى مصر؟.. وزيرة الصحة تحسم الجدل

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عدم رصد أي إصابات في مصر بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا المستجد.

وقالت وزيرة الصحة في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الأحد، إن الوزارة بدأت إجراء تحاليل التسلسل الجيني للحالات الإيجابية المصابة بتلك المتحورات والتي ترصدها الصحة على متن الطائرات القادمة إلى مصر؛ لمعرفة نوعية تلك السلالات.

لمزيد من التفاصيل:

التجديد وبيت الطاعة.. 9 قضايا جدلية حسمها شيخ الأزهر في برنامجه الرمضاني

حسم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، خلال برنامجه الرمضاني "الإمام الطيب" بعض القضايا والمسائل الخلافية التي أثيرت الفترة الماضي.

ويذاع برنامج "الإمام الطيب" يوميا في رمضان، للعام الخامس على التوالي، ويناقش فيه شيخ الأزهر المسائل الخلافية والمعاملات اليومية، ويبدي الرأي الشرعي فيها، مستشهدا بالدليلين العقلي والنقلي.

لمزيد من التفاصيل:

وزيرة الصحة: انخفاض إصابات كورونا في الصعيد

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن انخفاض الإصابات بفيروس كورونا المستجد في محافظات الصعيد خلال الأيام الأخيرة.

وقالت زايد في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الأحد، إن "الوضع الوبائي في محافظات الصعيد ينخفض بشكل واضح أسبوعا تلو الآخر، وليس فقط في سوهاج فقط".

لمزيد من التفاصيل:

تفكك في بحر العرب وسقط بالمحيط الهندي.. نهاية أزمة صاروخ الصين

سقط الصاروخ الصيني CZ-5B (Long March 5B) في ساعات مبكرة من صباح اليوم الأحد، فوق المحيط الهندي، وذلك بعد أن تفكك فور دخوله الغلاف الجوي فوق بحر العرب؛ وهو جزء من المحيط الهندي، عقب أسبوع من فقدان الصين السيطرة عليه.

وقال مكتب هندسة الفضاء المأهولة الصيني، إن بقايا الصاروخ سقطت بموقع على خط الطول 72.47 درجة شرقًا، وخط العرض 2.65 شمالًا، موضحًا أن بقايا الصاروخ دخلت المجال الجوي فوق بحر العرب ودُمرت معظم مكوناته عند عودته إلى الغلاف الجوي للأرض.

لمزيد من التفاصيل:

ملايين غير مرخصة.. الحكومة: اشتراطات جديدة لتنظيم عمل المحلات "عامة وخاصة"

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن الحكومة تسعى من خلال قانون تنظيم عمل المحلات لتسهيل وتيسير الإجراءات الخاصة بالتراخيص على المواطنين، بما يساعد على توفير بيانات كاملة حول المحلات العامة بمختلف محافظات الجمهورية، وتوفيق أوضاع المحلات غير المرخصة ودمجها للاقتصاد الرسمي للدولة؛ بما يسهم في دفع عجلة الاقتصاد وفتح مجالات جديدة للاستثمار وزيادة الإيرادات العامة للدولة.

لمزيد من التفاصيل:

مراوغة جديدة.. خبراء ينتقدون دعوة إثيوبيا لمصر والسودان بشأن الملء الثاني لسد النهضة

طالب دينا مفتي، المتحدث باسم الحكومة الإثيوبية، دولتَي مصر والسودان، خلال مؤتمر صحفي، بالموافقة على الملء الثاني فقط، والعودة إلى مظلة الاتحاد الإفريقي، قائلًا: نريد توقيع اتفاق حول الملء الثاني فقط، مشيرًا إلى أن بلاده تسعى في الوقت الراهن للتوصل إلى اتفاق، دون التطرق إلى قضايا أخرى.

لمزيد من التفاصيل:

إعلان