حدث في 8 ساعات| السيسي يبحث مع مبعوث واشنطن أزمة سد النهضة.. وقرارات جديدة لمواجهة كورونا

07:28 م الأربعاء 05 مايو 2021

حدث في 8 ساعات

كتب ـ يوسف عفيفي:

شهدت مصر، اليوم الأربعاء، أحداثا سياسية واجتماعية واقتصادية أبرزها، استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، المبعوث الأمريكي الخاص لمنطقة القرن الأفريقي، لبحث أزمة سد النهضة، وإعلان الحكومة 6 قرارات عاجلة لمواجهة كورونا، تشمل عدد أيام إجازة عيد الفطر، وبيان عاجل من "البحوث الفلكية" بشأن سقوط صاروخ صيني على الأرض، ووزارة القوى العاملة تعلن عن 4176 فرصة عمل جديدة وبراتب يصل لـ10 آلاف جنيه.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ8 ساعات الماضية على النحو التالي:

سد النهضة قضية وجودية.. السيسي للمبعوث الأمريكي: مصر لن تقبل بالإضرار بمصالحها المائية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، "جيفري فيلتمان"، المبعوث الأمريكي الخاص لمنطقة القرن الأفريقي، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، والدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري والسفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

غلق المحال وإجازة العيد.. 6 قرارات عاجلة من الحكومة لمواجهة كورونا

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مجموعة من القرارات الجديدة لمواجهة فيروس كورونا المستجد
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

لمواجهة كورونا.. الحكومة تحدد رسميا عدد أيام إجازات عيد الفطر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة قررت اتخاذ عدة إجراءات خلال الأسبوعين المقبلين، تحسبا لمواجهة أي زيادة محتملة في إصابات كورونا.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

اعتبارا من الغد.. مواعيد جديدة للمحلات والمطاعم والمقاهي لمواجهة كورونا

قال الدكتور مصطفى مدبولي، إن الحكومة قررت اتخاذ عدة إجراءات خلال الأسبوعين المقبلين، تحسبا لمواجهة أي زيادة محتملة في إصابات كورونا.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

خرج عن السيطرة.. بيان عاجل من "البحوث الفلكية" بشأن سقوط صاروخ صيني على الأرض

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن مواقع عالمية وخاصة تداولت صوراً بالأقمار الصناعية، بشأن خروج الصاروخ الصيني Long March 5B (CZ- 5B) عن السيطرة؛ ما أثار الذعر لدى عدد من سكان العالم والمهتمين بعلوم الفضاء.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

"أبحاث الفضاء" تكشف حقيقة تحليق الصاروخ الصيني فوق جرجا

قالت الدكتورة رشا فتحي، رئيس معمل أبحاث الفضاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، معلقةً على الأخبار المتداولة بشأن تحليق الصاروخ الصيني فوق منطقة جرجا بمحافظة سوهاج، صباح اليوم الأربعاء، على ارتفاع 298 كم، إن المعهد لم يمتلك أية معلومات عن ذلك.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

براتب يصل لـ10 آلاف جنيه.. القوى العاملة تعلن عن 4176 فرصة عمل جديدة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، توفير 4176 فرصة عمل للذكور والإناث، منها لذوي الهمم والعزيمة، في جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، بأجور مجزية تبدأ من 1200 لتصل إلى 10 آلاف جنيه في بعض المهن وطبقا لخبرة المتقدم، فضلا عن التأمين الصحي والاجتماعي.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

وفاة 5 أطباء بكورونا.. والنقابة: عدد الشهداء يرتفع لـ 510

أعلنت النقابة العامة للأطباء، اليوم الاثنين، وفاة 5 أطباء جدد متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك العدد إلى 510 شهداء.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

بناء على توصية لجنة كورونا.. بيان مهم من الأوقاف بشأن صلاة عيد الفطر

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء، وافقت اليوم الأربعاء، على إقامة صلاة العيد في المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة وبذات الضوابط التي تقام بها صلاة الجمعة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

بيان حكومي جديد بشأن أنباء إيقاف الدراسة بالمعاهد والجامعات وإلغاء الامتحانات

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن إيقاف الدراسة بالمعاهد والجامعات وإلغاء الامتحانات والاستعاضة عنها بتقديم أبحاث، غير صحيح.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

إعلان