حدث في 8 ساعات| 30 طن مساعدات عاجلة للهند.. وموعد تحسن الطقس

06:50 م السبت 01 مايو 2021

حدث في 8 ساعات


(مصراوي):

شهدت مصر، اليوم السبت، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية أبرزها توجيه الرئيس السيسي بإرسال مساعدات طبية عاجلة للهند، ورئيس الوزراء يتواصل مع المحافظين للاطمئنان على إجراءات مواجهة كورونا، وتفاصيل 7 ظواهر فلكية لشهر مايو 2021.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

- بتوجيه من السيسي.. إرسال 30 طن مستلزمات وأجهزة طبية إلى الهند

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إرسال 30 طنًا من الأجهزة والمستلزمات الطبية إلى دولة الهند لمساندتها في التصدي لوباء فيروس كورونا، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

للتفاصيل..

- الأزهر يدين منع إقامة صلاة التراويح بقوة السلاح في مساجد باليمن: مخالف لمبادئ الأديان

أعلن الأزهر الشريف، متابعة ما تداولته بعض وسائل الإعلام اليمنية، عن قيام بعض الأفراد والجماعات بمنع إقامة صلاة التراويح في بعض المساجد بقوة السلاح، دون اكتراث لحرمة الشعائر الدينية في شهر رمضان المبارك، أو احترام للمبادئ الشرعية التي تنص على احترام حق العبادة وحق حماية دور العبادة، وممارسة الشعائر الدينية، ونبذ كل عمل يفرض على الناس مذهبًا دينيًّا معينًا أو فكرًا محددًا أو مظهرًا واحدًا للعبادة.
للتفاصيل..

- السيدة انتصار السيسي: تحية لكل عمال مصر في كل مكان وموقع

وجهّت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، تحية لكل عمال مصر في كل مكان وكل موقع، بمناسبة عيد العمال.

للتفاصيل..

- رئيس الوزراء يتواصل مع المحافظين للاطمئنان على إجراءات مواجهة كورونا

حرص رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، خلال تواصله مع المحافظين اليوم، على الاطمئنان على الإجراءات المتبعة من جانبهم لمواجهة جائحة فيروس كورونا، وموقف توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وأرصدة الأكسجين الطبي، خاصة في محافظات الصعيد، والمحافظات التي تشهد ارتفاعاً في أعداد المصابين بكورونا.

للتفاصيل..

1500 جنيه منحة للعاملين بالتأمين الصحي بمناسبة عيد الفطر

وافق الدكتور محمد ضاحي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، على منح جميع العاملين بالهيئة ووحداتها وفروعها مكافأة بقيمة شهر من الراتب الأساسي بحد أدنى 1500 جنيه، بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك.
للتفاصيل..

- قمر الحليب وشهب الدلويات.. تفاصيل 7 ظواهر فلكية لشهر مايو 2021

كشف الدكتور أشرف تادرس، أستاذ الفيزياء الفلكية بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ورئيس قسم الفلك الأسبق، عن تفاصيل 7 ظواهر فلكية يشهدها العالم خلال شهر مايو الجاري.
للتفاصيل..

- نص كلمته.. السيسي للعمال: لا سبيل للتنمية إلا بالعمل الجاد والمخلص "فيديو"

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بالشكر لعمال مصر احتفالا بعيدهم السنوي.
للتفاصيل..

تصل لـ42 درجة.. الأرصاد تعلن ذروة ارتفاع الحرارة وبداية تحسن الطقس

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة تكون ذروتها منتصف الأسبوع.
للتفاصيل..

- رخصة مؤمنة من الهيئة الهندسية.. بيان حكومي رسمي بشأن منظومة البناء الجديدة

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بدء التطبيق التجريبي لمنظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة بـ 27 مركزا ومدينة بالمحافظات والتي تم اختيارها وذلك اعتبارا من اليوم 1 مايو 2021 ولمدة شهرين.
للتفاصيل..

إعلان