حدث في 8 ساعات| السيسي يوجه بتطوير نظم الري.. وطرح شقق جديدة

07:50 م الثلاثاء 13 أبريل 2021

حدث في 8 ساعات

حدث في 8 ساعات| السيسي يوجه بتطوير نظم الري.. وطرح شقق جديدة

كتب- محمد عبدالناصر:

شهدت مصر، اليوم الثلثاء، أحداثا سياسية واجتماعية واقتصادية، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضمان كافة عوامل نجاح وجدارة آليات التنفيذ لتحديث وتطوير نظم الري على مستوى الجمهورية، وإعلان بنك التعمير والإسكان بدء الحجز في شقق مشروع المنتزه بمدينة 6 أكتوبر وهي وحدات نصف تشطيب، بمنطقة جنوب الأحياء على طريق الواحات.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

السيسي يوجه بضمان كافة عوامل نجاح آليات التنفيذ لتحديث لنظم الري:

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضمان كافة عوامل نجاح وجدارة آليات التنفيذ لتحديث وتطوير نظم الري على مستوى الجمهورية، وذلك بالتكامل مع مختلف جهود الدولة الهادفة لرفع كفاءة إدارة مياه الري وتخفيض فواقد نقلها، وعلى رأسها المشروع القومي لتبطين الترع ورفع كفاءة القنوات المائية الفرعية.

كما وجه الرئيس السيسي بإيلاء أهمية لتدريب المزارعين على أعمال التشغيل والصيانة لأنظمة الري الحديث، من خلال برامج الإرشاد المقدمة من قبل الجمعيات الزراعية، فضلاً عن تعزيز برامج التوعية الإعلامية الموجهة للفلاحين والأسر الريفية للتعريف بفوائد وعوائد نظم الري الحديث والذكي.

واطلع الرئيس السيسي على جهود إنشاء منظومة الري الذكي التي تعد من أحدث تقنيات الري الزراعي في العالم، وذلك بإنتاج أجهزة مجسات متطورة لقياس مستوى الرطوبة في التربة بدقة عالية.

وفاة 4 أطباء بكورونا اليوم

أعلنت النقابة العامة للأطباء، اليوم الثلاثاء، وفاة 4 أطباء جدد متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك العدد إلى 453 شهيدًا.

وقالت النقابة في بيان، اليوم، إن الأطباء المتوفين هم: الدكتور هاشم أحمد عبدالعاطي مدير مستشفى الأقصر العام السابق، والدكتور عاطف رشدي إبراهيم استشاري جراحة عامة بمستشفى طهطا العام، والدكتور سامي عيد حماد استشاري الأشعة بمستشفى أبو رديس المركزي.

كما نعت النقابة الدكتور مجدي جاب الله برسوم بطرس استشاري الباطنة بالمنيا.

الحكومة تعلن موعد افتتاح أكبر مصنع للغزل والنسيج في العالم

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن صناعة الغزل والنسيج تعد إحدى الصناعات التي يوجد إجماع بشأن ضرورة إحيائها، وهناك اهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالنهوض بها لاستعادة مكانة مصر في هذه الصناعة، كما نوه إلى أن هناك مشروعا ضخما تنفذه الدولة حالياً في هذا المجال فى مدينة المحلة الكبرى، بخلاف مدينة النسيج التي يتم تنفيذها.

من جانبه، أوضح هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أنه من المقرر الانتهاء من إنشاء أكبر مصنع للغزل والنسيج في العالم بالمحلة الكبرى على مساحة 62.5 ألف متر مربع تقريباً، وتشغيله بحلول شهر مارس 2022، مشيراً إلى أن هذا المصنع سيسهم في تحقيق نقلة كبيرة في مجال صناعة الغزل والنسيج، مضيفاً أنه من المقرر أن يستوعب أكثر من 182 ألف مردن غزل، بمتوسط طاقة إنتاجية 30 طن غزل / يوم، مما يزيد من القيمة المضافة للقطن بدلا من تصديره خام للخارج.

وأوضح وزير قطاع الأعمال العام أن إنشاء هذا المصنع يأتي في إطار خطة الدولة لتطوير وتحديث صناعة الغزل والنسيج، مشيراً إلى أنه تم مؤخراً افتتاح مبني جديد لـ "تدريب المدربين" الذين سيتولون تدريب العمال على الماكينات الحديثة التي سيتم تركيبها في المصنع.

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس حتى بداية الأسبوع المقبل:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس، بدءا من اليوم الثلاثاء وحتى بداية الأسبوع المقبل، لافتة إلى تعرض البلاد لارتفاع في درجات الحرارة على جميع الأنحاء.

وقالت الهيئة عبر الصفحة الرسمية على "فيسبوك" اليوم إن درجة الحرارة ستشهد ارتفاعا طفيفا على جميع الأنحاء، لتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة اليوم 24 درجة، ويستمر هذا الارتفاع حتى بداية الأسبوع المقبل، ثم يليه انخفاض آخر.

وأشارت الهيئة إلى هبوب رياح شمالية شرقية على شمال البلاد، تنشط أحيانا، وتعمل على تحسن في الشعور بحالة الطقس.

رئيس الأركان يشهد المشروع التدريبي "الفاتح - 2021"

قال بيان صادر عن القوات المسلحة، إن الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، شهد المرحلة الرئيسية للمشروع التدريبي "الفاتح - 2021" والذي تنفذه إحدى وحدات المنطقة الجنوبية العسكرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة والذي استمر لعدة أيام وذلك فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

تضمنت المرحلة الرئيسية للمشروع التدريبى عرض الإجراءات المنفذة أثناء مرحلة التحضير والتنظيم للمعركة والتحرك للتغلب على عناصر نطاق الأمن ودفع القوة الرئيسية لتحقيق المهام المخططة، والتخطيط لتطهير إحدى جزر البحر الأحمر وقرية حدودية من العناصر الإرهابية المتسللة، وتنفيذ رمايات غير نمطية بالذخيرة الحية ، وقد ظهر خلال المرحلة ما وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات قتالية عالية ودقة في تنفيذ المهام المخططة والطارئة بكفاءة عالية.

8 مخالفات تستوجب الغرامة أثناء ركوب القطارات

نشرت الهيئة القومية للسكة الحديد، 8 مخالفات تستوجب الغرامة أثناء ركوب القطارات أو داخل محطات السكة الحديد، وهي:

العبث بالمعدات والأجهزة الخاصة بالقطارات وتعطيل مسيرها على الخطوط 200 جنيه، والركوب على أسطح القطارات أو بين عربات القطار 200 جنيه، وحمل أي مواد قابلة للاشتعال 200 جنيه، وإلقاء المخلفات أو أوراق داخل المحطات أو القطارات 50 جنيها.

كمت شملت حمل الأمتعة الكبيرة التي تعرض جمهور الركاب للمضايقات والأذى، 50 جنيها، والنزول والصعود من القطارات أثناء مسيرها 50 جنيها، ونقل الحيوانات الأليفة داخل القطارات 421 جنيها، وتحصيل غرامة من المواطنين المخالفين لعدم ارتداء الكمامة 50 جنيها.

شقق جديدة بالأسعار والإجراءات.. "التعمير والإسكان" يطرح وحدات بـ6 أكتوبر

أعلن بنك التعمير والإسكان بدء الحجز في شقق مشروع المنتزه بمدينة 6 أكتوبر وهي وحدات نصف تشطيب، بمنطقة جنوب الأحياء على طريق الواحات، ويتم التقديم والحجز بشكل إلكتروني على الموقع المخصص للحجز بين البنك وهيئة المجتمعات العمرانية.

وسجلت أقل وحدة في المشروع 981 ألف جنيه ومساحتها 132 مترًا، حيث يتم سداد جدية الحجز 100 ألف جنيه ثم استكمال جدية الحجز لـ15% حيث سيتم سداد 47 ألف آخرى، ويتبقى 834 ألف يتم سدادهم لمدة 10 سنوات بفائدة 12.5%.

كما سجلت الوحدة الـ174 متر مليون و460 ألف، حيث يتم سداد جدية الحجز 100 ألف جنيه ثم استكمال جدية الحجز لـ15% حيث سيتم سداد 119 ألف، ويتبقى مليون و241 ألف يتم سدادهم لمدة 10 سنوات بفائدة 12.5%، ويمكن التعرف على شروط وخطوات الحجز من هنا

إعلان